سيـــاســة

السيسي يدلي بحوارين إلى وكالة “تاس” الروسية و”شبيجل” الألمانية

 المال - خاص

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، حواراً تلفزيونياً مع وكالة الأنباء الروسية "تاس" والتليفزيون الروسي، وتناول الحوار تطور العلاقات المصرية الروسية في أعقاب ثورة30 يونيو، والجهود الجارية لتعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب.

شارك الخبر مع أصدقائك

 المال – خاص

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، حواراً تلفزيونياً مع وكالة الأنباء الروسية “تاس” والتليفزيون الروسي، وتناول الحوار تطور العلاقات المصرية الروسية في أعقاب ثورة30 يونيو، والجهود الجارية لتعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب.

 كما استعرض الرئيس خلال الحوار رؤيتة لتطور الأوضاع في مصر، فضلاً عن أهم الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وقد أشاد الرئيس خلال اللقاء بمواقف دول الخليج الشقيقة، ولاسيما الكويت والسعودية والإمارات، ودعمها المستمر لإرادة الشعب المصري.  

كما أدلى الرئيس في وقت سابق بحوار لمجلة دير شبيجل الألمانية، تناول عدداً من الموضوعات الهامة من بينها التطورات التي شهدتها الساحة الداخلية على مدار الأعوام الأربعة الماضية، بدءاً باندلاع ثورة 25 يناير، مروراً بثورة 30 يونيو، ووصولاً إلى قرب إجراء الاستحقاق الثالث والأخير من “خارطة الطريق” والمتمثل في الانتخابات البرلمانية في شهر مارس المقبل، واستكمال البناء المؤسسي للدولة.

وأجاب الرئيس خلال الحوار على استفسارات تتعلق برؤيتة لتصويب الخطاب الديني وتنقيته من الأفكار الخاطئة والمفاهيم الغريبة التي لا تتماشى مع القيم الوسطية والسمحة للدين الإسلامي الحنيف.

 كما تناول الحوار الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب، وسبل تعزيز العلاقات المصرية الألمانية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »