استثمار

السيسي يدعو بنوك الاستثمار والمؤسسات الإقليمية للمشاركة في تمويل تنمية أفريقيا (فيديو)

أفريقيا تضم أسواقا كبرى بها أكثر من 2.1 مليار نسمة ويجب استغلال ذلك من خلال عرض الفرص الاستثمارية حتى تحول القارة إلى أرض المشروعات الكبرى

شارك الخبر مع أصدقائك

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي الموسسات الدولية والإقليمة وبنوك الاستثمار للدخول في تمويل مشروعات التنمية والاحتياجات الضرورية للبنية التحتية للدول الأفريقية بأفضل الشروط والإحتياجات لدعم الاستثمار، مشيرا إلى أن التنمية مسئولية القطاع الخاص والعام معا.

وأضاف السيسي في كلمته بموتمر أفريقيا 2019 المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الجمعة، أن أفريقيا تضم أسواقا كبرى بها أكثر من 2.1 مليار نسمة ويجب استغلال ذلك من خلال عرض الفرص الاستثمارية حتى تحول أفريقيا إلى أرض المشروعات الكبرى، وبدأت مصر ذلك من خلال العمل غير المتوقف في العاصمة الإدارية.

ودعا أن تكون جلسات المؤتمر ذات صلة بالتنمية المستدامة لمصر والتنمية الشاملة التي تعمل عليها، ومثال ذلك الاستثمار في التحول الرقمي والبنية التحتية وفي الطاقة الجديدة والمتجدة ورأس المال البشري.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لمنتدى الاستثمار في أفريقيا، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي – اليوم الجمعة – في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة العديد من القادة.

وأكد أن التنمية في أفريقيا مسئولية القطاع الخاص والحكومات معا من خلال إصلاح التشريعات القانونية وتهيئة البيئة للاستثمار.

وأضاف: “على صناع القرار وصناديق الاستثمار أن يعوا أن التنمية هي خيار حتمي للشعوب وللشباب المتحمس”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »