غير مصنف

السيسي يدعو القطاع الخاص للاستثمار في صناعة محطات تحلية المياه: «عندكوا فرصة»

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالسويس وسيناء، اليوم الثلاثاء، أن وجود تلك الصناعة في مصر سيجعل لها فرصة تلبيات طلبات السوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي مستثمري القطاع الخاص بالاستثمار في صناعة مكونات محطات التحلية والمعالجة، وذلك لأن مصر مقبلة على التوسع في هذا المجال بسبب ارتفاع عدد السكان، وأن حصة الفرد سنويًا تصل لـ 500 متر مكعب من المياه.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالسويس وسيناء، اليوم الثلاثاء، أن وجود تلك الصناعة في مصر سيجعل لها فرصة تلبيات طلبات السوق.

وقال: “عايز اقول ان القطاع الخاص.. لسة كانوا بيتكلموا عن محطات التحلية.. جزء كبير جدًا من مكونات محطات التحلية، إحنا بنجيبه من الخارج أنا بقول بس للقطاع الخاص ان فيه صناعات كثيرة جدًا عندها فرصة في مصر وعندكوا فيها فرصة لو خدتوا الإرادة”.

وأكد أن الحصة الحالية لمصر من المياه لن تكفي السكان مستقبلًا باعتبار أن كل فرد يستهلك 500 متر مكعب سنويًا، مضيفًا: “إحنا بالفعل حتى بحصتنا اللي متاحة لينا بنتكلم في 500 متر للفرد من المياه في السنة، فإحنا كدة كدة هنتوسع في محطات المعالجة والتحلية”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم عددًا من المشروعات شملت عددا من الطرق في سيناء ومصنع حديد الدرفلة بالسويس للصلب وعددا من الوحدات السكنية.

وبحسب بيان للرئاسة فإن الدولة المصرية شهدت خلال الخمس سنوات الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا في كافة القطاعات، واستطاع الرئيس السيسي أن يدعم عدد من المشروعات القومية، لتخرج في وقت قياسي، وبمعدلات غير مسبوقة، حتى يستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم في تحسين أحوال المواطني

كان الرئيس  السيسي قد أعل الأسبوع الماضي على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، بأن الدولة ستفتتح العديد من المشاريع الفترة المقبلة وأنه مستعد لذلك في أي وقت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »