سيـــاســة

السيسي يتلقى دعوة للمشاركة في مفاوضات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة السودانية

دعوة مصر للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين وفدي الحكومة السودانية والحركات المسلحة بالسودان التي تستضيفها جوبا الشهر الجاري

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، ضيو ماطوك، وزير الكهرباء بجمهورية جنوب السودان والمبعوث الشخصي للرئيس “سلفا كير”، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن “ماطوك” سلم الرئيس رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان “سلفا كير”، وذلك لدعوة مصر للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين وفدي الحكومة السودانية والحركات المسلحة بالسودان، والتي تستضيفها جوبا منتصف الشهر الجاري.

وتأتي الدعوة استكمالاً للاجتماع الذي تم برعاية مصرية خلال شهر سبتمبر الماضي بالعين السخنة بين الحركات المسلحة الرئيسية المكونة للجبهة الثورية السودانية، والذي شهد مناقشة الترتيبات الإجرائية والتجهيزات المطلوبة لبدء التفاوض مع الحكومة الانتقالية.

وأوضح المتحدث أن الرئيس طلب من جانبه نقل تحياته للرئيس “سلفا كير”، موجهاً الشكر على دعوة مصر إلى هذا الاجتماع الهام، والتي تأتي اتصالاً بالجهود التي تبذلها مصر دعماً لاستقرار السودان الشقيق وحرصاً على مقدراته، وذلك في إطار ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وعلاقات متميزة وممتدة.

كما أكد الرئيس السيسي أهمية وعمق العلاقات التي تجمع مصر بجنوب السودان.

وشدد السيسي على أن مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق، ويلبي تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »