سيـــاســة

السيسي يتفقد عددا من المواقع في العاصمة الإدارية الجديدة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، جولة تفقدية بعد ظهر اليوم الجمعة، لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة. نقلت قناة «إكسترا نيوز» عن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي اطلع على سير العمل والموقف التنفيذي…

شارك الخبر مع أصدقائك

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، جولة تفقدية بعد ظهر اليوم الجمعة، لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نقلت قناة «إكسترا نيوز» عن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي اطلع على سير العمل والموقف التنفيذي لبعض المشروعات الكبرى بالمدينة.

وأشار إلى أن من تلك المواقع مدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، وكذلك الحي الحكومي، وكذلك القيادة الاستراتيجية.

كانت الحكومة – ممثلة في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء – قد نفت أمس ما تردد حول توقف الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة نتيجة ضعف عملية التمويل وكذلك نقص الأيدي العاملة بالمشروع.

وذكر المركز في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت الحكومة أنه لا صحة لتوقف العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة لأي سبب من الأسباب، وأن الموقف التنفيذي لكافة المشروعات بالعاصمة الجديدة يسير وفق جداول التنفيذ المخطط لها سواء من حيث الجوانب التمويلية أو التوقيتات الزمنية أو معدلات الإنجاز الفعلي على أرض الواقع.

وشددت على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب الرأي العام.

وأشارت الشركة إلى الانتهاء من تنفيذ حوالي 50% من مشروعات المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تشمل الحى الحكومي، وحي المال والأعمال، وكذا أحياء سكنية، وتشييد البرج الأيقوني.

ولفتت إلى أن إجمالي عدد شركات المقاولات العاملة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تتجاوز الـ400 شركة، بواقع توفير فرص عمل لـ500 ألف عامل.

شارك الخبر مع أصدقائك