اقتصاد وأسواق

السيسي يبحث مع وزير الدفاع وقيادات الجيش الوضع فى سيناء والمشروعات القومية الكبرى

المال - خاص:اِجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بالفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار قيادات القوات المسلحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

اِجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بالفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار قيادات القوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال اللقاء اِستعراض نتائج المناورة “بدر 2014” ومساهمتها في رفع المهارة القتالية لمختلف الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة. وقد أشاد الرئيس بأداء رجال القوات المسلحة في هذه المناورة التي حضر الرئيس جوانب من فعالياتها.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم كذلك خلال الاجتماع الوقوف على آخر تطورات عمليات إخلاء الشريط الحدودي في سيناء، والإجراءات الأمنية الجاري اتخاذها لتأمين تلك المنطقة وحماية الحدود المصرية. وقد شدد الرئيس على أهمية مراعاة ظروف قاطني تلك المنطقة والعمل على تلبية مطالبهم، منوهاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية، بما فيها وزارة الدفاع، بالنسبة لدراسة آليات إنشاء مدينة “رفح الجديدة”.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف بالنسبة لتطور العمل في عدد من المشروعات القومية الكبرى، ومشاركة القوات المسلحة في عملية تنفيذها، ولا سيما مشروع قناة السويس الجديدة، حيث اطلع  الرئيس على آخر التطورات بالنسبة لعملية الحفر الجارية.

كما تم استعراض الموقف بالنسبة لمشروع الشبكة القومية للطرق حيث تم الوقوف على آخر المستجدات في هذا الصدد، فضلاً عن مشروعات الاستزراع السمكي وتنمية الثروة السمكية في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك