سيـــاســة

السيسي يبحث مع مستشار ملك الأردن تهدئة الأوضاع بالمنطقة والحفاظ على أمن الخليج

رسالة من العاهل الأردني للرئيس السيسي بالحرص على استمرار التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا

شارك الخبر مع أصدقائك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بشر الخصاونة، مستشار جلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس طلب نقل تحياته للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، مشيداً بما تتمتع به مصر والأردن من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يتابع إجراءات تدريب الموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية
الرئيس السيسي يستقبل مستشار ملك الأردن

كما أعرب الرئيس السيسي عن التطلع لمواصلة التنسيق القائم بين البلدين على مختلف المستويات، لاسيما في ظل تعاظم التحديات التي تواجهها المنطقة.

من جانبه؛ نقل “بشر” تحيات ملك الأردن للرئيس، وسلمه رسالة خطية من شقيقه العاهل الأردني، والتي تضمنت الحرص على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا، وكذلك تطوير آفاق التعاون الثنائي، وذلك في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية على جميع المستويات، وفى ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.

اقرأ أيضا  محافظ البحيرة : افتتاح 29 مسجدا و ما يهدم الزوايا المخالفة فقط

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول استعراض أوجه العلاقات الثنائية المشتركة، حيث تم تأكيد أهمية استمرار العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

كما شهد اللقاء تبادل الرؤى بشأن آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية، لا سيما في ظل التطورات الأخيرة المتصلة بمنطقة الخليج والقضية الليبية، حيث تم التوافق حول أهمية استمرار التنسيق المتبادل وتضافر الجهود المشتركة لتهدئة الأوضاع بالمنطقة حفاظاً على أمن وسلامة الخليج، فضلاً عن تأكيد مبدأ التسوية السياسية الشاملة للنزاعات والقضايا في المنطقة، بما فيها القضية الليبية.

اقرأ أيضا  السيسي : تنفيذ 22 كوبري داخل كتل سكنية صعبة خلال 6 اشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »