استثمار

السيسي يبحث تنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة

السيسي يبحث تنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة

شارك الخبر مع أصدقائك


المال – خاص
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بوزير الزراعة  صلاح الدين هلال، وحسام الدين رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وكامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية لقوات المسلحة، وعاصم الجزار رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.
وتم خلال الاجتماع عرض نتائج الدراسات والاجتماعات التنسيقية التى تم عقدها بين الوزارات والهيئات المعنية بشأن تنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة وتطبيق هذا النموذج في إطار مشروع تنمية واستصلاح المليون فدان. 
وقد استعرض الحضور الأفكار المقترحة للمشروع والتي تقوم على تنفيذ توجه الرئيس بإنشاء مجتمعات حضارية متكاملة من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف والمجازر الحديثة.
وقد وجَّه السيسي بعرض تصور شامل يُطبق على إحدى المناطق الجديدة بمشروع تنمية واستصلاح المليون فدان، بحيث يشمل المرافق والخدمات وكافة التجهيزات اللازمة، حتى يساهم في جذب المواطنين والمستثمرين وسرعة البدء في تنفيذ المشروعات دون تأخير. 
وشدد على أهمية الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة، واستخدام أساليب الرى الحديثة لتوفير المياه وإطالة العمر الافتراضى للآبار، وإتباع أفضل النظم الصديقة للبيئة، فضلاً عن تمهيد الطرق المؤدية إلي المجتمعات العمرانية الجديدة وتوفير شبكة منتظمة من وسائل النقل والمواصلات. 
كما وجه بدراسة اسلوب طرح وادارة وتسويق المجتمعات الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »