سيـــاســة

السيسي وجونسون يتفقان على بذل الجهود للتسوية السياسية لأزمات الشرق الأوسط

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس وزراء المملكة المتحدة "بوريس جونسون"، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، أنه تم التوافق والتطلع المتبادل خلال اللقاء لأن تشهد الفترة المقبلة…

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس وزراء المملكة المتحدة “بوريس جونسون”، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، أنه تم التوافق والتطلع المتبادل خلال اللقاء لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتطوير العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا وتفعيل أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياسية والأمنية والسياحية، فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق السياسي حول قضايا المنطقة وتطورات الأزمات بها في ضوء التحديات والتهديدات المتعددة التي تموج بها المنطقة خلال هذه المرحلة.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بلقاء الرئيس، وتقديره للمشاركة المصرية الفعالة في اجتماعات قمة مجموعة السبع، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام.

كما أكد “بوريس جونسون” عزم حكومته الارتقاء بمختلف أوجه العلاقات الثنائية مع مصر، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، ومشيداً في هذا الصدد بما تحقق في مصر على المستوى الاقتصادي من تطورات إيجابية ملموسة.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني تقديره لجهود مصر ودورها في دعم جهود تحقيق السلام والاستقرار والأمن في لشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها جهود مكافحة الإرهاب.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي في التصدي للإرهاب، من خلال مقاربة شاملة تتضمن قطع تمويل الإرهاب ودعمه بالسلاح والأفراد والغطاء السياسي، فضلاً عن نشر وتعزيز الفكر الديني الوسطي ودحض الفكر المتطرف.

كما اتفق الجانبان على أهمية بذل أقصى الجهد للتوصل إلى تسويات سياسية شاملة، تعالج جذور الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط علي نحو يمهد الطريق لإرساء السلام وتحقيق التنمية التي تتطلع إليها شعوب المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »