لايف

السيسي : هناك حاجة ملحة لمراجعة السياسات المائية في دول العالم

استعرض الرئيس السيسي الخطة القومية المصرية لتعظيم استغلال الموارد المائية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان هناك حاجة ملحة للعمل على التخطيط المستدام والجيد للموارد المائية في العالم ، وبشكل استراتيجي.

لفت الرئيس خلال لقاءه رؤساء الوفود المشاركة في مؤتمر اسبوع القاهرة الثاني للمياه، إلى ضرورة مراجعة السياسات المائية لدول العالم بما يضمن تحقيق الأمن المائي والاستخدام الامثل للمياه، خاصة في ظل زيادة كفاءة استخدام المياه في مختلف القطاعات.

الرئيس السيسي خلال لقاءه رؤساء الوفود المشاركة في اسبوع القاهرة الثاني للمياه

تحديث الأطر التشريعية

أشار السيسي كذلك إلى أهمية العمل على تنمية الموارد المائية ، وتحديث الأطر التشريعية بما يحافظ على المياه من التلوث ويساعد على كفاءة ترشيدها.

وذكر بيان للمتحدث الرئاسي السفير باسم راضي، أن اللقاء شهد نقاشا وتبادل للرؤي حول التجارب الدولية المختلفة لتنمية الري والموارد المائية.

السيسي يستعرض الخطة القومية

استعرض الرئيس كذلك الخطة المصرية القومية لتعظيم استغلال الموارد المائية ، والتي تهدف إلى ضمان تعظيم ما توافر من موارد ، والعل على زيادتها من خلال استخدام احدث الوسائل التكنولوجية في هذا الصداد ، بجاب إنشاء محطات التحلية.

أشاد رؤساء الوفود المشاركة بحرص مصر الدائم على المشاورات وعزيز التفاعل لوضع إجراءات عملية تستهدف تنمية القدرات الدولية في مجال المياه ، وتعزيز التعاون والتنسيق لحسن استخدام الموارد المائية والحفاظ على استدامتها.

دور مصر في افريقيا

أشار رؤساء الوفود إلى دور مصر للتعاون مع محيطها الإفريقي ، فيما يخص تحسين استخدامات المياه ، عبر عدد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على الدول الأفريقية.

أشادوا باهتمام مصر بالجانب التدريبي والدعم الفني وبناء القدرات للأشقاء الأفارقة ، لاسيما من دول حوض النيل ، في مختلف مجالات إدارة الموارد المائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »