سيـــاســة

السيسي : نقدر نجاحات القوات العراقية ضد قوى الإرهاب

المال - خاص أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقدير مصر للنجاحات التي حققتها القوات العراقية في المواجهات العسكرية ضد قوى الإرهاب، مشيراً إلى تطلع مصر لمواصلة تلك النجاحات في آخر معاقل الإرهاب بالموصل. وأكد السيسي خلال لقاء جمعه اليوم مع إبراهيم الجعفري وزير خارجية العراق، بحضور سامح شكري وزير الخ

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقدير مصر للنجاحات التي حققتها القوات العراقية في المواجهات العسكرية ضد قوى الإرهاب، مشيراً إلى تطلع مصر لمواصلة تلك النجاحات في آخر معاقل الإرهاب بالموصل.

وأكد السيسي خلال لقاء جمعه اليوم مع إبراهيم الجعفري وزير خارجية العراق، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، موقف مصر الثابت بدعم سيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في العراق. 
كما شدد على رفض التدخل في الشئون الداخلية للعراق، والتصدي لجميع محاولات بث الفرقة والانقسام بين أبناء الشعب العراقي من مختلف المذاهب والأعراق، وذلك بما يعزز تماسك الدولة الوطنية العراقية ويحافظ على مقدرات الشعب العراقي الشقيق.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية العراقي أكد من جانبه خصوصية العلاقات المصرية العراقية وتميزها، مشيراً إلى تطلعه لمزيد من الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة. 

وأعرب وزير الخارجية العراقي عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، مشيراً إلى محورية الدور المصري في تعزيز العمل العربي المشترك وإلى مواقف مصر الداعمة لاستقرار العراق. 

كما عرض الوزير العراقي لتطورات جهود القوات المسلحة العراقية في التصدي لجماعات الإرهاب، مؤكداً تقدير العراق لموقف مصر الحاسم إزاء ضرورة القضاء على الإرهاب في المنطقة وعدم التهاون مع التحدي الذي يمثله.

وذكر يوسف أن الرئيس أكد ترحيب مصر بتكثيف التعاون بين البلدين، مشيراً إلى استعداد مصر الدائم لتقديم كافة أشكال المساندة والدعم للعراق، وذلك لتعزيز جهود التنمية الشاملة وإعادة الاستقرار والأمن إلى كافة ربوع العراق الشقيق، وأعرب سيادته عن ثقته في قدرة العراق على تجاوز التحديات الحالية والمضي على طريق التقدم والازدهار.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات المصرية العراقية، فضلاً عن التباحث حول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »