نقل وملاحة

السيسي: نعول على أول دفعة من عربات القطارات الروسية مطلع ديسمبر

جاء ذلك خلال «القمة المصرية الروسية» المنعقدة في «سوتشى» اليوم الأربعاء

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي : “نعول على قيام الشركة الروسية بتوريد أول دفعة من عربات القطارات بإجمالي 1300 عربة في مطلع ديسمبر القادم”.

جاء ذلك خلال «القمة المصرية الروسية» المنعقدة في «سوتشى» اليوم الأربعاء، والمقرر أن تناقش في الجلسات العامة للقمة، مجموعة واسعة من قضايا الأجندة الدولية الملحة محط الاهتمام المشترك بين روسيا ودول إفريقيا.

ويبحث المشاركون، حالة وآفاق العلاقات بين روسيا وبلدان القارة الإفريقية وتطوير الروابط بينها في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والثقافية وغيرها، بالتركيز على البحث عن طرق كفيلة بالتنمية المتسارعة والنظامية لجميع أنواع التعاون الروسي الإفريقي.

يذكر أن قمة “روسيا – إفريقيا” التي تعقد في سوشي الروسية على مدار يومي 23-24 أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها من حيث مستوى الحدث في العلاقات الروسية الأفريقية في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي هذا العام، وفق بيان رسمي للتمثيل التجاري.

وتعقد القمة برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وفلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وينظم القمة المنتدى مؤسسة Roscongress بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والخارجية الروسيتين ومركز التصدير الروسي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي African Export-Import Bank.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »