أسواق عربية

السيسي: نعمل لتحسين جودة الحياة بالقرى والحكومات السابقة كان أملها توصيل المياه والصرف الصحي فقط

حياة كريمة هو عبارة عن معالجة بالمبادرات وحل مواقف

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية الجهود التي تبذلها الدولة في الإصلاح الاقتصادي، والاهتمام بجودة الحياة في القرى الفقيرة.

وقال الرئيس خلال كلمة له بمؤتمر الشباب السابع المقام في العاصمة الإدارية الجديدة: سؤال حياة كريمة هو عبارة عن معالجة بالمبادرات وحل مواقف.. يعني إن ماقدرتش عليه كله أحل جزء منه.. بقولكم الكلام ده في مؤتمرات زي مؤتمرات الشباب علشان شباب مصر يعرف إن هو معنى يشمر ويشيل مع مصر مش معايا، علشان يقوم بيها ويحطها في المكان اللي احنا بنتمنى ان احنا نشوفها فيه .

الرئيس السيسى، كان قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف الرئيس خلال كلمته: حتى في الصحة لما اتكلمت مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قولتلها من فضلك ان كنا هنستهدف قدرة مالية ضخمة لوزارة الصحة علشان نغطي مصر فهو امر مش هيبقى متاح.. لكن تعالوا نعمل مبادرات زي فيروس سي ومبادرة 100 مليون صحة.. الحياة الكريمة هي تعظيم ما لدينا .. وتكثيف الجهود .

واشاد السيسي بعدد من المؤسسات الناجحة ضاربا بها المثل في كيفية العمل داخل المجتمع.

حيث قال الرئيس: بدل ما مجموعة العربي تشتغل لوحدها وجمعية الأورمان تشتغل لوحدها.. الحكومة كان كل أملها السنين اللي فاتت انها تدخل مياه شرب وصرف صحي بس، بصرف النظر عن المنازل.. احنا تصدينا لاكتر من 200 ألف أسرة كانوا موجودين في حياة صعبة جدا وعملنا المساكن اللي هي تليق بيهم وبمصر.. والناس كانت مستغربة ان احنا بنفرش المساكن دي.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »