طاقة

السيسي: مصر مستعدة لنقل 20% من الكهرباء لأفريقيا بنصف الثمن

الربط الكهربي يعمل على تنمية دول القارة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي  إن مصر لديها 20% من الطاقة الكهربية يمكن نقله لأفريقيا من خلال شبكتها القومية بأسعار منخفضة تساهم في تنمية أفريقيا موضحا أن مصر مستعدة لعمل ذلك اذا وجدت بنية أساسية في تلك الدول.

وأضاف خلال كلمته أثناء  الجلسة الأولي في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة أن مصر مستعدة لنقل الطاقة الكهربية لدول أفريقا بنصف الثمن الذي يتم بيعه حاليا وهو 14 سنت للكيلو وات موضحا أن مايقف عائا هو عدم وجود شبكة ربط كهربي مع تلك الدول.

اقرأ أيضا  «ناتجاس» تفاوض 3 شركات للتوسع فى منظومة الدفع الإلكترونى

وأكد أن وجود بنية أساسية تحتية تخدم دول أفريقيا مثل الربط بين القاهرة وكيب تاون والربط الكهربي سيعمل على تنمية دول القارة مشددا على أن وجود الإرهاب يحيد من النهوض بالتنمية.

وانطلقت  صباح اليوم ، النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة فى مدينة أسوان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة ويستمر المنتدى لمدة يومين ويهدف الى فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء فى إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه باستمرار جهود تغيير واقع المناطق العشوائية وتوفير سكن لائق للمواطنين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى دعا فى قمة ستوشى بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضى عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية حيث يتناول المنتدى جلسات عمل تشمل موضوعات، نحو إطار إقليمى للتعاون وتحقيق السلام والأمن والتنمية فى منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وأسباب عدم تحقيق السلام والتنمية المستدامين حتى الآن فى منطقة الساحل، وبناء الدول بعد هزيمة الجماعات الإرهابية.

اقرأ أيضا  محافظ مطروح يلتقي العائدين من ليبيا بعد تحريرهم (صور)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »