استثمار

السيسي: مصر تمتلك الإمكانيات لتصبح محورا للصناعات اليابانية

الرئيس أشار في مستهل اللقاء إلى أهمية الشراكة المصرية اليابانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم بمقر إقامته في يوكوهاما على هامش قمة التيكاد مع ماسومي كاكينوكي، رئيس مجلس إدارة شركة ماروبيني كوربوريشن، وهي واحدة من أكبر الشركات اليابانية متعددة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر “فيس بوك” بأن الرئيس أشار في مستهل اللقاء إلى أهمية الشراكة المصرية اليابانية.

الرئيس السيسي : حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع اليابان

وأعرب الرئيس السيسي عن الحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجانب الياباني، في ضوء امتلاك مصر الإمكانيات لأن تمثل محورا هاما لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة.

 وأن تكون نقطة انطلاق إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، بالاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بينها وبين مصر.

واستعرض رئيس مجلس إدارة الشركة اليابانية، المشروعات التي تعكف الشركة على دراسة تنفيذها في مصر، خاصة في مجال الطاقة المتجددة والمنسوجات والصلب.

رئيس الشركة اليابانية: نتعرف عن قرب على مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر

وأكد اهتمام شركته بالتعرف عن قرب على مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وثقته في المستقبل الواعد للاستثمار بها.

وأضاف المتحدث أن الرئيس رحب بتوسع الشركة في أنشطتها بمصر، مؤكداً الفرص الواعدة التي تتوافر فيها والتي يمكن للشركة مضاعفة استثماراتها من خلالها.

 لا سيما في إطار المنطقة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، وما تضمه من موانئ ومناطق صناعية ومراكز لوجستية.

وأكد الرئيس السيسي أن نهج مصر القائم للتعاون مع الشركاء والمستثمرين يقوم على أساس تذليل العقبات أمام الاستثمار، واتخاذ جميع الخطوات التي من شأنها تنمية الاستثمارات المباشرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »