اقتصاد وأسواق

السيسي: مشاريع الصوب الزراعية تكفي لتوفير الغذاء لـ 21 مليون مواطن

خلال كلمة له بافتتاح عدد من مشروعات الصوب الزاعية بقاعدة محمد نجيب.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشاريع الصوب الزراعية التي تنفذها الدولة تكفي لتوفير الغذاء لـ 21 مليون مواطن، من خلال 100 مليون فدان، موضحًا أن تلك المشاريع ستساهم في فرص عمل مباشرة وتضع توازنًا في الأسواق.

وأضاف السيسي، خلال كلمة له بافتتاح عدد من مشروعات الصوب الزاعية بقاعدة محمد نجيب: “حاولنا نختار الأماكن اللى فيها تجمعات، واللي هيبقى فيها مدن جديدة علشان نوفر منتجات عالية الجودة، وهتساعد في توازن السوق وتوافر الخضروات بالأسواق الكبري”.

وتابع: “بقول كده ده كويس لكن بعد كام سنة عدد السكان، هيزيد ومش هيبقي ملائم الكمية دي للعدد”.

وقال الرئيس: “لما قولنا هندخل في قطاع اللحوم، كان حجم المعروض قليل، ولما تدخلنا الأسعار ثبتت وبقينا بندي الكيلو بين 48 و52 جنيهًا فكان تدخلنا لتثبيت وتوفير السلع”.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عدد من المشروعات تضم 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية ومصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تقوم عليه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وبحسب بيان للحكومة يهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة حيث يعادل المشروع إنتاج مليون فدان من الزراعات التقليدية.

ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح بين  15 إلى 20%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »