لايف

السيسي : مستمرون في إجراءات مواجهة «كورونا» بكل دقة حفاظا على صحة كل مواطن مصري

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أن الحكومة مستمرة في إجراءات مواجهة تفشي فيروس «كورونا» بكل دقة. وكتب السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «أتابع عن كثب وعلي مدار الساعة إجراءات الدولة الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا … وكما…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أن الحكومة مستمرة في إجراءات مواجهة تفشي فيروس «كورونا» بكل دقة.

وكتب السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «أتابع عن كثب وعلي مدار الساعة إجراءات الدولة الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا … وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظاً علي صحة و حياة كل مواطن مصري».

وأضاف: «أهيب بالجميع الألتزام الكامل بهذه الإجراءات من اجل ان تظل مصر دائماً في سلام وأمان .. وأدعو الله عز و جل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر ».

السيسي يشيد بتجربة الصين

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، اليوم، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً بعد ظهر اليوم مع نظيره الصيني شي جين بينج.

وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الرئيس أشاد خلال الاتصال بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا .

وأعرب السيسي عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات.

من جانبه، أعرب الرئيس الصيني عن امتنان الصين حكومةً وشعباً لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا.

وأشار إلى أنها عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما.

وأكد الاستعداد الكامل للصين لتقديم ما لديها من إمكانيات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.

كما تم التوافق على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات.

آخر تداعيات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 74 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 7 أجانب و8 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 56 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 74 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات وهم: مواطنة تبلغ تبلغ من العمر 51 عاماً، ومواطن يبلغ من العمر 80 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 73 عامًا، ومواطن يبلغ من العمر 56 عاماً.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »