سيـــاســة

السيسي: مستعدون لدعم جامبيا في مختلف المجالات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الجمعة، آداما بارو، رئيس جمهورية جامبيا، بمقر إقامته بمكة المكرمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية المتميزة التى تربطها بشقيقتها جامبيا فى مختلف الأبعاد السياسية والثقافية والدينية، مُؤكدًا الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، واستعدادها الكامل لدعمها، وذلك فى إطار الحرص على تعزيز التعاون الثنائى، ونقل الخبرة المصرية فى مجال الزراعة واستصلاح الأراضى.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الجمعة، آداما بارو، رئيس جمهورية جامبيا، بمقر إقامته بمكة المكرمة، حسبما أعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد السيسى تطلع مصر للعمل مع جميع الأشقاء الأفارقة خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى، خصوصًا فى ظل التحديات العديدة التى تواجهها القارة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا، التي تتطلب تضافر الجهود الإفريقية للتصدى لها، من خلال تفعيل آليات الاتحاد الإفريقى وتعزيز العمل الإفريقى المشترك.

من جانبه، أكد الرئيس الجامبى عن تقديره وشكره العميق للرئيس السيسى والحكومة المصرية، لدعم بلاده بإقامة عدة مشروعات تنموية بها، مُشيرًا إلى تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية مع مصر على مختلف الأصعدة، لاسيما فى مجالات التبادل التجارى وجذب الاستثمارات المصرية المباشرة والدعم الفنى، مُشيدًا فى هذا الصدد بالجهود المصرية الساعية لتحقيق التنمية الاجتماعية والنمو الاقتصادى للدول الإفريقية.

وأضاف راضى، أن اللقاء تطرق إلى التباحث بشأن بعض القضايا الإفريقية، خصوصًا ما يتعلق بالأوضاع فى منطقة غرب إفريقيا، لاسيما فى ضوء الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقى، وعضوية جامبيا فى تجمع “إيكواس” لدول غرب إفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »