اقتصاد وأسواق

السيسي: مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد توقف 10 سنوات نتيجة أحداث 2011

وقال السيسى ، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية فى مسطرد: عشان الناس تبقى فاهمة هما ليه عايزين تتحركوا ـ قاصدًا مطلقى دعوات التظاهر ـ مش هيقولك قوم هد بلدك ، يقولك دافع عن نفسك بيظلموك واخدين حقك

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مجمع التكسير الهيدروجينى الذى تم افتتاحه فى مسطرد اليوم ، كان قد توقف عن العمل نتيجة أحداث 2011 ، مشيرًا إلى أن مجمع مثل هذا بحجم الفوائد التى تعود على مصر من سولار وبنزين طائرات ومنتجات أخرى توقفت ما يقرب من 10 سنوات نتيجة حالة عدم الاستقرار.

وقال السيسي ، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية فى مسطرد: عشان الناس تبقى فاهمة هما ليه عايزين تتحركوا ـ قاصدًا مطلقى دعوات التظاهر ـ مش هيقولك قوم هد بلدك ، يقولك دافع عن نفسك بيظلموك واخدين حقك مضيعينكم بالفقر.

اقرأ أيضا  «السلع التموينية» ترفض طلب كرواتيا توريد الأقماح للسوق المصرية

وأضاف السيسي ، أنه عند تحرك الناس تلبية لتلك الدعوات سيأتى بالخراب على الدولة ، قائلاً: تقوم انت تتحرك ومكمل عليها وتهدها هى الحكاية كده.

وأكد السيسى، أن الوعى هو السلاح ضد كل الأفكار والجهد التى يتم بذلها لتدمير الدولة المصرية، وجدد قوله، تانى المجمع ده اللى بيتم افتتاحه اتأخر 10 سنين لإن أحداث 2011 كانت أحد الأسباب وحرمت الدولة من مكتسبات اقتصادية كبيرة جدا نتيجة الحالة دى تصوروا الكلام ده عايز أقول فى مشاريع كتيرة جدا فى الدولة حصل ليها انهيار أو دخلت فى مرحلة خسارة.

اقرأ أيضا  جهاز تنمية المشروعات يحتفل بوجود ثلاثة من قياداته في مجلس الشيوخ

يشار إلى أن مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد تم الانتهاء منه بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الإنتاجية بطاقة تصل إلى 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »