سيـــاســة

“السيسي” لـ”أولاند”: نتطلع إلى تعاونكم معنا من أجل هدف إنسانى

"السيسي" لـ"أولاند": نتطلع إلى تعاونكم معنا من أجل هدف إنسانى

شارك الخبر مع أصدقائك


المال خاص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولاند منتدى الأعمال “المصري الفرنسي”، إن الشركات الفرنسية ترتبط مع مصر بترتيبات تجارية وتفضيلية، مؤكدا أن قناة السويس والمناطق الصناعية توفر فرص بالجملة للفرنسيين.

ويأتي ذلك وفقًا لبرنامج زيارة الرئيس “هولاند” الذي يتضمن أيضًا لقاءات مع رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ورئيس البرلمان علي عبد العال، وكذلك مع شخصيات ثقافية بالجالية الفرنسية.

وأوضح أن فرنسا تأتي في المرتبة التاسعة في قائمة الشركاء التجاريين لمصر، حيث يبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 2.58 مليار يورو. 
 
وأشار إلى أن فرنسا من بين أكبر 10 دول مستثمرة فى مصر، حيث تبلغ استثماراتها محليا 10.4 مليار يورو.
 
وأضاف السيسي أنه بعد 25 يناير 2011، لم تخرج الشركات الفرنسية من مصر، لافتًا إلى أن المشروعات المشتركة بين القطاعين العام والخاص وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مقدمة الفرص الاستثمارية المطروحة.

ولفت إلى زيادة البرامج التدريبية المقدمة من الشركات الفرنسية كأحد أشكال المسئولية الاجتماعية، قائلا إن مصر بلد يسعى للنهوض والوقوف على قدميه، لكي تأخد مكانها بين الأمم المتقدمة كدولة ديمقراطية حديثة توفر حياة آمنة ومستقرة لشعبها، وذلك في إطار تعليم جيد وحياة جيدة وعمل جيد ووعى جيد.

وقال السيسي في ختام كلمته أمام منتدى الأعمال “المصري الفرنسي”: “نتطلع إلى تعاونكم معنا من أجل هدف إنسانى قبل أن يكون اقتصاديًا فقط”.

شارك الخبر مع أصدقائك