سيـــاســة

السيسي: كنت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة إذا رفض الشعب إجراءات نوفمبر 2016

قال الرئيس خلال مشاركته في المؤتمر السابع للشباب: "قلت الحكومة تجهز، لو الشعب رفض تقدم استقالتها الخميس، ولو الشعب رفض يوم السبت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة، ونسلمها لحد تاني، يا نبني بلد مظبوط يا نسيبها ونمشي".

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي لأول مرة عن أنه كان يعتزم إجراء انتخابات رئاسية مبكرة يوم السبت الذي تلا تنفيذ إجراءات الاصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016، التي شملت تعويم سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

وقال الرئيس خلال مشاركته في المؤتمر السابع للشباب: “قلت الحكومة تجهز، لو الشعب رفض تقدم استقالتها الخميس، ولو الشعب رفض يوم السبت هعمل انتخابات رئاسية مبكرة، ونسلمها لحد تاني، يا نبني بلد مظبوط يا نسيبها ونمشي”.

ويعقد المؤتمر لمدة يومين، بمشاركة 1500 شاب من مختلف الفئات على مستوى الجمهورية، ويشهد المؤتمر حفل تخرج الدفعة الأولى من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي.

يشهد المؤتمر كذلك انعقاد المؤتمر الأول لمبادة حياة كريمة، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، والإعلان عن سفراء المبادة من الشخصيات العامة.

وبدأت الحكومة تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي، بالاشتراك مع صندوق النقد الدولي، في نوفمبر 2016، ضمن اتفاق قرض بقيمة 12 مليار دولار،، تنتظر مصر استلام الدفعة الآخيرة منها .

وأشادت معظم مؤسسات التمويل الدولية بما حققته مصر من إصلاحات إقتصادية على مدار السنوات القليلة الماضية، وبلغ معدل النمو الاقتصادي نحو 5.7% في العام المالي المنتهي، وتجاوز حجم الاحتياطي من النقد الاجنبي 44 مليار دولار.

الرئيس عبد الفتاح في جلسة محاكاة الدولة المصرية
الرئيس عبد الفتاح في جلسة محاكاة الدولة المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »