سيـــاســة

السيسي : كل مؤسسات الدولة ملتزمة بحماية حقوق مصر في مياه النيل

السيسي أكد أن الدولة بكافة مؤسساتها مستمرة في اتخاذ الإجراءات على الصعيد السياسي مضيفا: النيل سيظل يجري بقوة رابطا الجنوب والشمال برباط التاريخ والجغرافيا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كافة مؤسسات الدولة ملتزمة بحماية حقوق مصر في مياه النيل.

السيسي : الدولة مستمرة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات

وقال الرئيس في تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك منذ قليل: “تابعت عن كثب نتائج الاجتماع الثلاثي في مصر والسودان واثيوبيا لمناقشة تطورات سد النهضة الاثيوبي والذي لم نه أي تطوير إيجابي”.

أضاف الرئيس: “أؤكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية في مياه النيل.

وشدد على أن الدولة مستمرة في اتخاذ ما يلزم من إجراءات على الصعيد السياسي وفي إطار محددات القانون الدولي لحماية هذه الحقوق.

وقال إنه سيظل النيل الخالد يجري بقوة رابطا الجنوب بالشمال برباط التاريخ والجغرافيا.

المتحدث باسم الري: مفاوضات سد النهضة وصلت لطريق مسدود

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري الدكتور محمد السباعي، إن مفاوضات سد النهضة وصلت إلى طريق مسدود نتيجة لتشدد الجانب الإثيوبي ورفضه كافة الاطروحات التى تراعى مصالح مصر المائية وتتجنب إحداث ضرر جسيم لمصر.

وأوضح المتحدث أنه على ضوء وصول المفاوضات إلى طريق مسدود، فقد طالبت مصر بتنفيذ المادة العاشرة من اتفاق إعلان المبادئ بمشاركة طرف دولي في مفاوضات سد النهضة للتوسط بين الدول الثلاث وتقريب وجهات النظر والمساعدة على التوصل لاتفاق عادل ومتوازن يحفظ حقوق الدول الثلاث دون الافتئات على مصالح أي منها.

المتحدث باسم الرئاسة: مصر ترحب بتصريح واشنطن بشأن سد النهضة

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مصر ترحب بالتصريح الصادر عن البيت الأبيض بشأن المفاوضات الجارية حول سد النهضة .

وتضمن التصريح وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، دعم الولايات المتحدة لمصر والسودان وأثيوبيا في السعي للتوصل لاتفاق على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الأثيوبي يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وطالبت الولايات المتحدة الأطراف الثلاثة بإبداء حسن النية للتوصل إلى اتفاق يحافظ على الحق في التنمية الاقتصادية والرخاء وفي الوقت ذاته يحترم بموجبه كل طرف حقوق الطرف الآخر في مياه النيل.     

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »