سيـــاســة

السيسي: كان لابد تنفيذ خطة للاستفادة من المياه المتاحة قبل التفاوض حول «سد النهضة»

تابع الرئيس: . لما حصل موضوع سد النهضة كان لابد ان الدولة المصرية تبقى مستعدة للتفاوض .. انا مابقولش كلام سر. احنا قولنا ان فترة ملئ الخزان السد فترة لابد ان نتفاوض فيه مع اشقاءنا في اثيوبيا .. لازم نبقى مقدرين حجم المياه اللي ممكن نوافق على حجزه في خزان سد النهضة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية يجب ان تقدر كل شيء عن التعامل مع القضايا الهامة، مشيرا إلى ان الحكومة كان لابد ان تقدر حجم المياه التي يمكن الموافقة على حجزها في خزان سد النهضة، قبل التفاوض مع اثيوبيا حول فترة ملئ السد.

وقال الرئيس خلال مشاركته في جلسة محاكاة الدولة المصرية، بمؤتمر الشباب السابع من العاصمة الإدارية:
على سبيل المثال لما اتكلمنا على خطة الدولة في رفع معدلات الاستفادة من المياه الموجودة في مصر .. اتعملت خطة خلال السنتين تلاتة ..علشان محطات المعالجة اللي بتتعامل مع اعادة استخدام المياه .. نزود حجم الاستفادة ونقول اننا بدل ما بنتكلم معالجة ثنائية .. بنتكلم على معالجة ثلاثية متطورة .. في مشروع طوارئ زي ده.

اقرأ أيضا  السيسي يوجه بميكنة وتطوير المخازن الإستراتيجية للمواد التموينية

وتابع الرئيس: . لما حصل موضوع سد النهضة كان لابد ان الدولة المصرية تبقى مستعدة للتفاوض .. انا مابقولش كلام سر. احنا قولنا ان فترة ملئ الخزان السد فترة لابد ان نتفاوض فيه مع اشقاءنا في اثيوبيا .. لازم نبقى مقدرين حجم المياه اللي ممكن نوافق على حجزه خلف خزان سد النهضة، عايز اقول ان في الدولة.

وقال خلال كلمته بجلسة “نموذج محاكاة الدولة المصرية “في المؤتمر الوطنى السابع للشباب: اي حكومة ايديها مرتعشة مش هتتخذ قرارات  واي حكومة لما تتعمال مع قضايا مهمة بتضع في حسابها رد الفعل لذلك إحنا في كل مرة نتخذ اجراء نتجه بالحديث لأهلنا في مصر .

اقرأ أيضا  «السيسي» يبحث مع وزير الخارجية الماليزى القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن أي حكومة عندما تتعامل مع قضايا هامة واستراتيجية يجب أن تضع في حسبانها رد فعل الرأى العام وذلك ردا على عرض مجموعة من الكومكسات الساخرة على بعض قرارات الحكومة عن غلاء أسعار البنزين والمعيشة تم عرضها أمام الرئيس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى،  قد افتتح مساء اليوم الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  السيسي يناقش مع رئيس وزراء ماليزيا تطوير علاقات التعاون الثنائي اقتصاديًا وتعليميًا


ويشهد المؤتمر غداً الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »