السيسي: تم تدمير 75 كنيسة نتيجة أحداث 2011 ورممتها الدولة.. وهذا لا يليق (فيديو)

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت جامعة الملك سلمان ، وعددًا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية.

السيسي: تم تدمير 75 كنيسة نتيجة أحداث 2011 ورممتها الدولة.. وهذا لا يليق (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

11:50 ص, السبت, 31 أكتوبر 20

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن عدم الاستقرار الذى شهدته البلاد نتيجة أحداث عام 2011 كان له تأثير سلبى على كل القطاعات بما فيها الآثار وتطوير المتاحف.

وأضاف السيسي خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات الجديدة مثل جامعة الملك سلمان وعدد من المتاحف من مدينة شرم الشيخ: “الدليل اهو تأخرنا 10 سنين في تطوير أحد المتاحف.. والشركات اللى تعطلت والاقتصاد اللى راح.. والإرهاب اللى اتصدر لنا في عام 2011 وفى عام 2013”.

وتابع: “فى قطاع الأثار مش بس تعثر أو مش تكمل.. أو ممكن يتم الاعتداء عليها.. حجم التدمير والخراب على المنشآت والمتاحف.. أكثر من 75 كنيسة تم تدميرها والدولة قامت بترميمها وهذا لا يليق”.

وواصل السيسى: “طول الاستقرار موجود نقدر نتجاوز أي تحدي ونكمل مسيرتنا وننجح فيها، وعدم الاستقرار له ثمن كبير جدا”.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت جامعة الملك سلمان ، وعددًا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع المهمة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة.

وتعتبر جامعة الملك سلمان، أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء عدد 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور – مدينة رأس سدر – مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب.