سيـــاســة

السيسي : تماسك المصريين صخرة صلبة يتحطم عليها أي تحدي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تماسك المصريين صخرة صلبة جدًا يتحطم عليها أي تحدي ولا يستطيع أحد أن يقوم بشيء وحده مهما كان الأمر.

واضاف السيسي خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية: “نحتفل اليوم بالذكرى السابعة لثورة الثلاثين من يونيو 2013 تلك الثورة المجيدة التي سطرت خلالها جماهير أمتنا بإرادتها ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن وبرهنت بعزيمتها القوية أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها أي عائق”.

وتابع: “لقد تابع العالم أجمع باندهاش وإعجاب انطلاق شرارة ثورتنا المباركة التي قضت على كل محاولات البعض المستميتة لطمس هويتنا الوطنية وظن هؤلاء أن مصر قد دانت لهم وأن أهدافهم قد أصحبت قريبة المنال فخرجت جموع الملايين معلنة رفضها القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن”.

واستطرد السيسي: “في خضم هذه الأحداث كانت القوات المسلحة تتابع وتراقب مطالب جماهير هذا الشعب العظيم حيث انحازت لإرادة جماهيرنا الحرة باعتبارها ملاذ الشعب الآمن وسنده الأمين، واتخذت قرارها التاريخي بمشاركة مختلف القوى والتيارات السياسية بوضع خارطة مستقبل تسير الدولة المصرية على خطاها للعبور من الفوضى والعبث إلى بر الأمان”.

واستكمل: “نرصد الظواهر الراهنة والتحديات المتجددة ونحاول جاهدين أن نبني وننمي لنغير الواقع الحالي على نحو نرضاه ونفتخر به واضعين نصب أعيننا أن تكون مصر قادرة على توفير حياة كريمة لأبناءها ولأجيالها القادمة مع متغيرات العصر المتسارعة”.

وأضاف السيسي: “لقد كنا ندرك منذ اللحظة الأولى لثورة 30 يونيو المجيدة أننا سنخوض مواجهات عنيفة مع تنظيم إرهابي دولي غادر لا يعرف قدسية الأرواح وحرمة الدماء ومن هنا كان خطر الإرهاب على رأس ما نواجهه من تحديات على مدار السنوات الماضية حيث سعت أيادي الشر لترويع الآمنين بالارهاب المسلح”.

وتابع: “لولا تحمل الشعب وثقته في نفسه وفي قيادته ما كانت لتؤتي الثورة ثمارها حيث حققنا في هذا المقام إنجازات شهد لها العالم بأثره وأثبت شعب مصر العظيم أن لديه من قوة الارادة وصلابة العزيمة للمضي قدما ودائما للأمام، والدولة تقدر حجم التضحيات التي تحملها شعب مصر العظيم”.

وأكد الرئيس على الاستمرار في العمل على الإصلاح والتطوير إدراكا لضرورة مواجهة الأزمات التي طال أمدها في الدولة.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »