استثمار

السيسي : تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية سيساهم في تدفق الاستثمارات (فيديو)

تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية سيساعد الدول الأفريقية في تجاوز صعوبات الاقتصاد العالمية وعمل حلول لجعل القارة مركز تصنيع عالمي يساعد على توفير الملايين من فرص العمل وزيادة الإنتاج ورفع معدلات النمو وارتقاء شعوب القارة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية سيساهم في تدفق الاستثمارات الخارجية وذلك لضخامة السوق الأفريقية التى تحوي أكثر من 2 مليار نسمة، علاة على الناتج المحلي للمنطقة الذي يبلغ 2.5 ترليون دولار.

وأشار الرئيس إلى أن ذلك سيرفع مستوى الدخل والمعيشة للمواطن الأفريقي.

وأضاف السيسي: عملت مصر على تجاوز الصعوبات من خلال عملها على التكامل الأفريقي وذلك عبر دخلول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، و هي علامة فارقة حيث تضم عدد سكان بالملايين وناتج محلي 2.5 نريلون دولار وستمثل فرصا حقيقية لتحرير أكثر من 90% من التعريفات الجمركية لدول القارة وهوما يعمل على زيادة دخول المواطنين وزيادة معدل التجارة البنية الأفريقية والتي لا تتجاوز 15% في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لمنتدى الاستثمار في إفريقيا، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي -اليوم الجمعة – في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الرئيس السيسي أن تفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية سيساهم في تدفق الاستثمارات وسيساعد الدول الأفريقية في تجاوز صعوبات الاقتصاد العالمية وعمل حلول لجعل القارة مركز تصنيع عالمي يساعد على توفير الملايين من فرص العمل وزيادة الإنتاج ورفع معدلات النمو وارتقاء شعوب القارة.

وشدد على ضرورة عمل المشروعات تطوير البنية التحتية من خلال المشروعات العابرة للحدود مثل مشروع ربط القاهرة بريا بكيب تاون ومشروع الربط الكهربي وربط البحرالمتوسط بفكتوريا.

ودعا الرئيس بنوك الاستثمار والمؤسسات الإقليمية من خلال تمويل التنموية والبنية الأساسية وتمويل احتياجات للبنية الأساسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »