سيـــاســة

السيسي: الميليشيات الإرهابية في طرابلس سبب عدم استقرار ليبيا

الإرهاب أصبح وسيلة لتنفيذ أهداف سياسية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الأزمة الليبية تكمن في وجود ميليشيات إرهابية في طرابلس.

وأضاف السيسي في كلمته خلال جلسة “سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط لمواجهة التحديات المشتركة” ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم، اليوم الأحد: “ليه الحكومة الليبية مش قادرة تبقى حرة لأنها أسيرة للميليشيات الإرهابية الموجودة في طرابلس، مصالحنا كلها أن الاقليم ده يعود له استقراره وتوازنه”.

وتابع: لما اتكلمنا عن الإرهاب وبنتكلم عليه مرة تانية وبقول أنه هو بقى وسيلة بتستخدم لتنفيذ أهداف سياسية، ولا يحتاج إلى شرعنة، الإرهاب يقدر يعمل أي حاجة ماحدش يحاسبه، دي نقطة تالتة محتاجين نتفق على أننا لا يمكن نقبل استخدام الإرهاب لتحقيق أهداف سياسية.

وأشار إلى “ليبيا كانت دولة معبر في الهجرة غير الشرعية، وقبل كدة ماكنتش تسمح بخروج هذه الهجرة، لكن اليوم احنا قاعدين نعمل ايه في ليبيا ؟ مين له مساس بالأمن القومي بشكل مباشر في مصر .. أمننا القومي في مصر يتم المساس بيه بشكل مباشر بالأمر في ليبيا، كان أولى بينا نتدخل بشكل .. ولدينا القدرة … لكن معملناش كدة واحترمنا العلاقة مع ليبيا لأن شعبها لن ينسى لنا تدخلنا بشكل مباشر”.

المنتدى يناقش قضايا تحديات الأأمن والسلم

وبدأت مساء أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد منتدى شباب العالم عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد منتدى شباب العالم هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »