سيـــاســة

السيسي: المصريون يقدروا يغيروا تالت ورابع مثل ثورتي يناير ويونيو

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء افتتاح عدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل المصريين.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المصريين لديهم القدرة على التغيير مرة أخرى، مثل ثورتي يناير ويونيو، مضيفًا: “زي ما المصريين غيروا في يناير 2011 و30 يونيو 2013 يقدروا يغيروا تالت ورابع.

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل المصريين سيتحملون لوجود عمل مخلص وأمين لصالح الدولة، قائلًا: “المصريون مايستحملوش قرش زيادة في الأسعار اللي احنا بنتكلم عليها، لكن يقدروا يستحملوا ويستحملوا أكتر منه لو فيه عمل مخلص وأمين لصالح الدولة”.

وتابع: “لو كانت المظاهرات تبني مصر أنا هنزل ليل نهار وأقولهم يلا ننزل كلنا البلاد بتتبني بالعمل والاستقرار والجهد والعرق وإحنا بندفع دم فى اللى بنعمله”.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة  لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما أن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.

وأكدت الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى جاء نتيجة قرار ذي رؤية إستراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية 100%، كما أن الأنفاق تربط أرض سيناء بكل أنحاء مصر لتلبي متطلبات التنمية في تلك البقعة الغالية ولتمثل شرايين حياة جديدة لتسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء، وسترفع المعاناة عن المواطنين لتختصر الأنفاق الجديدة زمن العبور بين ضفتي قناة السويس إلى 10 دقائق بدلاً من التكدس المروري والانتظار على المعديات لمدد طويلة ولأيام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »