اقتصاد وأسواق

السيسي: المشروعات القومية تنفذها شركات مدنية مصرية.. والجيش يشرف فقط

كلمة السيسي أثناء افتتاح عدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشركات العاملة في المشروعات القومية كلها مدنية مصرية بعمال ومهندسين مصريين وليس القوات المسلحة نفسها، ويجب على الإعلام أن يناقش ذلك ويذكره ومن المهم أن يعلم الأجانب ذلك والسفراء.

وأضاف السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل، اليوم الأحد، أن دور الجيش هو الإشراف فقط، قائلاً: “قولنا نخلي جهة واحدة فقط تعمل على الإشراف علشان الإنجاز ولا تشرف على الكل لأن في مشاريع هم غير متخصصين فيها”.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة  لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما أن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر، بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.

وأكدت الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى جاء نتيجة قرار ذي رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية 100%.

وتابع: أن الأنفاق تربط أرض سيناء بكل أنحاء مصر لتلبي متطلبات التنمية في تلك البقعة الغالية ولتمثل شرايين حياة جديدة لتسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء وسترفع المعاناة عن المواطنين لتختصر الأنفاق الجديدة زمن العبور بين ضفتي قناة السويس إلى 10 دقائق بدلًا من التكدس المروري والانتظار على المعديات لمدد طويلة ولأيام.

نادية سلام وأحمد صبرى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »