سيـــاســة

السيسي: اللقاء مع ترامب رسَّخ عمق العلاقات التي تشهد تطورًا إيجابيًّا بين بلدينا

من المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى، على هامش حضوره القمة، عددا من الزعماء والمسئولين، لتعزيز التعاون الثنائي، وبحث القضايا الإقليمية والدولية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن لقاءه، اليوم، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسَّخ قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، موضحًا أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة تشهد تطورا إيجابيا متواصلا في الفترة الحالية.

وأضاف الرئيس السيسي في تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة تويتر: ‏سعدت بلقائي اليوم بالرئيس ‎@realDonaldTrump، حيث رسخ اللقاء قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة.

وما تشهده تلك العلاقات من تطور إيجابي متواصل خلال هذه الفترة، وأؤكد حرص مصر الدائم على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون المشترك فى جميع المجالات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال في تغريدة له ظهر اليوم: “إنه عقد اجتماع رائع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بفرنسا”.

وذلك على هامش اجتماعات قمة “G7” المنعقدة في باريس بمشاركة مصر ودول أخرى.

وانطلقت، أمس السبت، بمدينة “بياريتز” الفرنسية، قمة السبع الكبار بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تلبية لدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون .

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى، على هامش حضوره القمة، عددا من الزعماء والمسئولين، لتعزيز التعاون الثنائي، وبحث القضايا الإقليمية والدولية حيث تناقش القمة على مدار 3 أيام القضايا الاقتصادية والتحديات المالية ذات التأثير على الاقتصاد العالمى.

وتعقد اليوم جلسة عن الاقتصاد العالمي، إضافة لجلسة أخرى عن تعزيز المساواة بين الجنسين والانتفاع بالتعليم وبالخدمات الصحية الجيدة، كما يتضمن اليوم جلسة عن تعزيز الشراكة مع إفريقيا، إضافة إلى غداء عمل يتضمن بحث ملف مكافحة أوجه انعدام المساواة في المصير .

أما اليوم الثالث والأخير للقمة فيتضمن جلسة عن تقليص أوجه انعدام المساواة البيئية، من خلال حماية كوكب الأرض بفضل التمويل المخصص للأنشطة المناخية والانتقال البيئي المنصف الذي يركز على صون التنوع البيولوجي والمحيطات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »