سيـــاســة

السيسي: الذكاء الاصطناعي والميكنة ساعدنا في حذف مليوني بطاقة تموين بمنتهى البساطة

خلال جلسة "الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم"، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، اليوم الإثنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن استخدام الذكاء الاصطناعي ساعد الحكومة في حذف 2 مليون بطاقة تموين مكررة بمنتهى البساطة، مشيرًا إلى أن ذلك يمكن استخدامه في مجالات أخرى، مثل الجمارك والضرائب، مشددًا أن الدولة استخدمت ذلك في توصيب الدعم المقدم للمواطن.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم”، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، أن استخدام الميكنة والذكاء الإصطناعي سيعمل على توفير الوقت وتقليل الخطأ البشري وانعدام الفساد، موضحًا أنه يقصد بالفساد هنا “الفساد في الأداء” وليس المالي.

وأكد أن مصر انتبهت لإدخال الذكاء الاصطناعي في الإصلاح الإداري، قائلًا: “قولنا الحكومة هتنتقل للعاصمة الجديدة العام القادم بأنظمة جديدة خالص مع تقليل الخطأ البشري ونتجاوز حجم كبير من الفساد مما يطور أداء الحكومة”، مشيرًا إلى أن مصر حريصة لفعل ذلك كم حيث انتهى الآخرون.

بدأت أول أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم”، في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيناقش المنتدى  قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددًا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين، مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة.

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها.

وسيتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات والحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة.

وسيضم المنتدى هذا العام 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

ويشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة، وتتضمن أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط، الذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »