سيـــاســة

السيسي: أنا معنديش حاجة أخبيها ولا أخاف منها دي بلدي وهحميها

السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل الحديث عن مصر، يؤكد أنه سيعمل دوما على حماية مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لن يتواني عن الحفاظ وحماية الوطن ويصارح المواطنين بما يحدث، قائلاً: “أنا معنديش حاجة أخبيها ولا أخاف منها دي بلدي وهحميها، ولن نتوانى عن حمايتها والحفاظ عليها”.

وطالب السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح لعدد من المشروعات العملاقة التي تربط سيناء بدلتا النيل الحديث عن مصر بسياق الدول حولها، قائلًا: “أرجوا لما نتكلم عن مصر نحطها في سياق المنطقة اللي عايشين بينها ومعانا، مين كان هيقف جنبنا يوفر لـ 100 مليون دول متطلباتهم، الناس كانت هنتكلم بس وتتبطبط علينا بالكلام رغم أنه يجب أن نشير إن الأشقاء ساعدونا لكن يجب أن نعتمد على أنفسنا”.

ووجه السيسي رسالة لدعاة حقوق الإنسان قائلًا: “الحقوق إن الناس دي تعيش ويبقى عندها فرصة ليها ولأبنائها تشتغل ويكون ليهم فرص تعليم ورعاية صحية مناسبة”.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن الافتتاحات الجديدة بمثابة عملية تدشين شاملة  لتنمية شبه جزيرة سيناء، كما أن مشروعات الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلى مستوى العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التي تم تنفيذها خلالها.

وأكدت الرئاسة أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى جاء نتيجة قرار ذي رؤية إستراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية 100%، كما أن الأنفاق تربط أرض سيناء بكل أنحاء مصر لتلبي متطلبات التنمية في تلك البقعة الغالية ولتمثل شرايين حياة جديدة لتسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء وسترفع المعاناة عن المواطنين لتختصر الأنفاق الجديدة زمن العبور بين ضفتي قناة السويس إلى 10 دقائق بدلاً من التكدس المروري والانتظار على المعديات لمدد طويلة ولأيام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »