سيـــاســة

السيسي: 13 مليار جنيه لتحسين جودة الحياة في 277 قرية فقيرة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم رصد مبلغ 13 مليار جنيه لتحسين جودة الحياة فى 277 قرية على 3 مراحل لقري ذات مستوى فقر مرتفع، موضحا أن الأرقام الأولى للمبادرة كانت أقل من ذلك وتم طلب إعادة التقدير. وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم رصد مبلغ 13 مليار جنيه لتحسين جودة الحياة فى 277 قرية على 3 مراحل لقري ذات مستوى فقر مرتفع، موضحا أن الأرقام الأولى للمبادرة كانت أقل من ذلك وتم طلب إعادة التقدير.

وأضاف في كلمته بجلسة إطلاق مبادرة حياة كريمة في المؤتمر الوطنى السابع للشباب: درسنا الموضوع لحوالي 277 قرية واتفقنا على عمل مهم ،اقول انه تم عرض مبادرة حياة كريمة علينا ودققنا الرقم  حتى وصلنا ل 13 مليار جنيه تكلفة المراحل الثلاث للمبادرة في واتكلمنا على اننا هنسيب القرية مش بس بعد رفع كفائتها كمان هنوفر فرص تشغيل.

اقرأ أيضا  «الشيوخ» يرفض مقترحا باستبعاد «الشريعة الإسلامية» من لائحته الداخلية

وأكد أن تلك تمويل تلك القري كان من المتفق أن يتم تدريبه من القائمين على المبادرة لكن بعد ارتفاع الأرقام فإنه من الضروري مشاركة الجتمع المدني وصندوق تحيا مصر مضيفا : علشان كده طلبت أنه يكون في مبلغ كبيرة في الصندوق استخدمه لما أحتاجه .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى،  قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

اقرأ أيضا  مجلس الشيوخ يوافق على مشروع قانون لائحته الداخلية من حيث المبدأ

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »