سيـــاســة

السيسى يناقش مع إسماعيل توفير السلع الغذائية وضبط الأسعار

السيسى يناقش مع إسماعيل توفير السلع الغذائية وضبط الأسعار

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:

 اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذى استعرض خلال الاجتماع مجمل الموقف الاقتصادى، وجهود الحكومة الجارية من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، فضلاً عن جهود ضبط الأسعار.

  وناقش إسماعيل الخطوات الجارية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، والذي يعكس برنامج عمل الحكومة الذى أقره مجلس النواب، وكذا الإصلاحات المالية التى تضمنتها موازنة 2016/2017 التي تم إقرارها من قبل البرلمان، مؤكداً أن البرنامج يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين محدودى الدخل.

 وقد وجّه الرئيس باِتخاذ مجموعة من الإجراءات الموازية لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية  ومحدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، من خلال اتخاذ إجراءات تخفف من آثار جهود الإصلاح.

 وشدد الرئيس، على أهمية الاستمرار في توفير الأدوية والسلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكداً ضرورة قيام أجهزة حماية المستهلك ببذل مزيدٍ من الجهود ومضاعفة الرقابة على أسعار الأغذية والأدوية، وضمان توافر السلع وجودتها.

   وعرض رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، برنامج طرح نِسب من رؤوس أموال عدد محدود من الشركات المملوكة للدولة بالبورصة المصرية قبل نهاية العام المالي الحالي 2016/2017، بما يدعم جهود الحكومة لتنشيط البورصة خلال المرحلة المقبلة، خاصةً أنه لم يتم طرح أسهم جديدة في البورصة منذ نحو 4-5 سنوات، أخذاً في الاعتبار أن الطرح بالبورصة يساهم في ضخ الأموال بالسوق، وتحسين النشاط الاقتصادي وتوسيعه، وجذب استثمارات من الخارج، فضلاً عن تنشيط البورصة ذاتها.

  ومن جانب آخر، عرض رئيس إسماعيل الموقف بالنسبة لمشاريع القوانين المعروضة على مجلس النواب أو التي تمت الموافقة عليها مثل قانون الخدمة المدنية.

 وقد أكد الرئيس في هذا الصدد أهمية تحديث المنظومة التشريعية المصرية بما يساهم في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المُقدمة للمواطنين، فضلاً عن تحسين الأداء الحكومي، بالإضافة إلى توافر المُناخ المناسب لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.

  وبحث رئيس الوزراء، معدلات الإنجاز الجارية في المشروعات القومية الجاري تنفيذها، والتي سيتم افتتاح البعض منها خلال الفترة القليلة المقبلة. وقد وأكد الرئيس، على أهمية مواصلة العمل في تلك المشروعات وإنجازها على الوجه الأكمل في المواعيد المقررة لذلك بأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة.

شارك الخبر مع أصدقائك