سيــارات

السيسى يلتقى نائب رئيس «مرسيدس» ويؤكد سعى مصر لتطوير صناعة السيارات

ووصل الرئيس أمس للعاصمة الألمانية برلين ، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا".

شارك الخبر مع أصدقائك

نقلت قناة اكسترا نيوز ، الاخبارية ، عن الرئيس عبد الفتاح السيسى قوله أن مصر تسعى لتطوير صناعة السيارات ، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، فى ضوء ما تتمتع به السوق المصرية من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعى المحفز للاستثمارات، والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكلفة. 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم ، نائب رئيس شركة مرسيدس بنز الألمانية إيكارت فون كلايدن ، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار بمقر إقامته فى برلين.

اقرأ أيضا  «المنصور» ترفع أسعار سيارات شيفروليه الدبابة والجامبو بقيمة 2000 جنيه

ووصل الرئيس أمس للعاصمة الألمانية برلين ، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا”.

وأشار السيسى إلى انفتاح مصر للتعاون مع شركة “مرسيدس بنز”، خاصةً في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، فضلاً عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا .

من جانبه؛ أكد “فون كلايدن” حرص شركة “مرسيدس بنز” على مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، لا سيما في ظل ما تتمتع به الشركة من تاريخ ممتد فى السوق المصرية .

اقرأ أيضا  «عز العرب» تعلن أسعار سيارات «فولفو XC60» موديل 2021 (صور)

وأشاد فى هذا الخصوص بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تشجيع مناخ الاستثمار الأجنبي وتعزيز عملية توطين الصناعات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلي حرص الرئيس علي تسهيل عمل الشركات الأجنبية في مصر وتذليل أية عقبات ، وهو الأمر الذي يتسق مع نهج الشركة، منوهاً بأن السوق المصرية تعتبر حالياً أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يفتح الآفاق لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر. 

اقرأ أيضا  «أميك»: 23.6% ارتفاعًا فى مبيعات السيارات خلال 8 شهور (جراف)

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ، أن اللقاء شهد استعراضاً لخطط شركة “مرسيدس بنز” للتعاون مع مصر خاصة في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بمركباتها المختلفة ، سواء الكهربائية وتلك التى تعمل بالغاز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »