سيـــاســة

السيسى يطلق بداية الثورة الصناعية

أكد الرئيس السيسي أن هذه المشروعات تستخدم أحدث التقنيات والمعدات والاشتراطات البيئية، فضلا عن مراجعة دورية لوزارة البيئة على تلك المشروعات للاطمئنان على تطبيق الاشتراطات البيئية.

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح أمس مجمع الأسمدة الفوسفاتية بالعين السخنة

الرئيس: الأشرار لن يستطيعوا تخريب مصر والدول تنهض بالبناء وليس الهدم

الدولة تشجع رجال الأعمال بتوفير المناطق الصناعية والتمويل البنكى والأراضى

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، وتفقد عددا من الخطوط الإنتاجية الجديدة بالمجمع، واستمع إلى شرح تفصيلى على ماكيت تضمن عرض كل المنشآت التى يحتويها المجمع والتى صممت على مساحة 400 فدان لتكون صرحًا صناعيًا عملاقًا على الأراضى المصرية.

 وكشف الرئيس السيسى، عن افتتاح مشروع «مدينة الرخام الجديدة» بالعين السخنة العام المقبل، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى إنتاج 30 مليون متر فى السنة.

وأشار إلى أن هذه المشروعات والمجمعات محاولة للاستفادة من الخامات المصرية، وتحوليها إلى قيمة مضافة وتشغيل الشباب والتوقف عن استيراد هذه المنتجات وتصدير الفائض.

وشدد على أن هذه المشروعات تستخدم أحدث التقنيات والمعدات والاشتراطات البيئية، فضلا عن مراجعة دورية لوزارة البيئة على تلك المشروعات للاطمئنان على تطبيق الاشتراطات البيئية.

وأوضح  أن تنفيذ مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة يأتى فى إطار تنفيذ توصية الاستفادة من الخامات الطبيعية الموجودة فى مصر، بحيث تكون لها قيمة مضافة بدلا من تصديرها للخارج فى صورة خامات مثل الفوسفات حيث كان يتم تصديره للخارج «خام».

وأشار إلى أن الدولة تهدف إلى تشجيع رجال الأعمال من خلال توفير المناطق الصناعية والأراضى والتمويل البنكى.

وتابع : «رئيس الوزراء كان بيكلمنى وبيقولى ممكن نفتتح كمان مشروعات خاصة برجال الأعمال موجودة دلوقتى وقلاع صناعية كبيرة، قلتله معنديش مانع شوفوا اللى انتوا عاوزينه علشان نبين حجم العمل والتغيير اللى بيتعمل فى البلد وكمان جهد رجال مصريين وطنيين شغاليين بيبنوا ويعمروا معايا». 

وتابع الرئيس:»نتحرك بجدية ومسئولية لتغيير الواقع الذى نعيشه فى مصر، وما نقوم به هو أقصى معدلات ممكن أن نقوم بها ولكن المطلوب كتير»، وكنت لسه بتكلم مع مسئولين فى الدولة قلتلهم أنا كنت بقول فى مؤتمر الشباب إننا نحتاج موازنة ما يقرب من تريليون دولار فى السنة لدولة بحجم مصر لقيتها فى الجورنال لحل مشكلات مصر نحتاج تريليون دولار، لأ، أنا بتكلم على مصروف مش حل مشكلات».

وأكد على التحرك  بجدية ومسئولية لتغيير الواقع الذى نعيشه فى مصر، موضحًا أن هناك مشروعات عديدة تم الانتهاء منها.

 وأضاف أن «الأشرار والمخربين لن يستطيعوا تخريب مصر  أو هدمها»، متسائلًا:» هل هناك إصلاح يقام بالهدم؟.

 وطالب الرئيس المجتمع بفهم هذا الأمر، فالدول تنهض بالبناء وليس بالقتل والتخريب، مؤكدًا أن مصر مستمرة فى طريقها نحو البناء.

وأشار الرئيس إلى أن عامل الوقت مهم للغاية فى افتتاح المشروعات حيث إن افتتاح المصانع يؤدى إلى تشغيل العديد من المصريين.

وتابع «شوفوا يا مصريين وبصوا على الدنيا حوالين مننا، هل فيه دين يقام كده؟ هل فيه إصلاح يقام بالهدم؟، قلت الكلام ده كتير بس التصدى ليه مش الدولة بس، احنا كمجتمع لازم نفهم أولادنا ونوعيهم وننصحهم ضد الفكر ده، مافيش دول هتطلع لقدام بالهدم ولكن بالانضباط والخلق والتعليم والجهد والصبر والبناء لكن مش بالقتل ولا التخريب».

جولة للرئيس بمجمع الأسمدة

قام الرئيس عبد الفتاح  السيسى بعمل جولة تفقدية داخل مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة قام خلالها بإزاحة الستار إيذانًا بافتتاح 9 مصانع جديدة داخل هذا الصرح الصناعى العملاق، أعقبها تفقد غرفة التحكم الرئيسية والمعامل الرئيسية، والتى روعى فى تصميمهما استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية فى هذا المجال، كما تفقد الرئيس السيسى مصنع الأسمدة المحببة الذى يعد نقلة نوعية فى ذلك المجال بمصر، وفى نهاية الجولة تفقد الرئيس معرضًا لمنتجات شركة النصر للكيماويات الوسيطة والتى تسهم بشكل كبير فى تلبية جزء من متطلبات القطاع المدنى وتحقيق التوازن فى الأسعار داخل السوق المحلية.  حضر مراسم الافتتاح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من العاملين بالمجمع

الشئون المعنوية تنتج فيلماً بعنوان «قلاع صناعية بسواعد مصرية»

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيلما تسجيليًا من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان « قلاع صناعية بسواعد مصرية « تناول مراحل الإنتاج داخل المجمع الذى يضم تسع مصانع داخل نطاقٍ شاسع على  مساحة  400 فدان بالعين السخنة لإنتاج المزيد من المستلزمات المساهمة فى العديد من القطاعات  الزراعية والصناعية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »