اقتصاد وأسواق

السيسي يطالب الحكومة ببحث منح المرأة العاملة إجازة خلال أيام دراسة أبنائها بالمنزل

وذكر الرئيس أن الطلاب فى المدارس سيحضرون يومين أو ثلاثة لمواجهة كورونا خلال العام الدراسى الجديد، ولذا علينا دراسة إمكانية منح المرأة العاملة أولوية فى الحصول على إجازة اثناء تلك الفترة لرعاية أبنائها

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بدراسة إمكانية منح المرأة العاملة إجازة اثناء فترة دراسة أولادها فى المنزل ، لافتا إلى أن هناك أسرا قامت بترتيب حياتها على العمل أثناء فترة تواجد أبنائهم فى المدارس.

وذكر الرئيس أن الطلاب فى المدارس سيحضرون يومين أو ثلاثة لمواجهة كورونا خلال العام الدراسى الجديد، ولذا علينا دراسة إمكانية منح المرأة العاملة أولوية فى الحصول على إجازة اثناء تلك الفترة لرعاية أبنائها.

اقرأ أيضا  «الفاو»: جائحة كورونا فاقمت أعداد الجوعى عالميا

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الآن، عددًا من المنشآت التعليمية الجديدة، والفرع الجديد للجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب الإسكندرية.

وشدد الرئيس على أهمية ممارسة الأعمال الرياضية والأنشطة لتقوية الجسم والبنيان، مؤكدا أن ممارسة الرياضة فى جميع مراحل الحياة أمر فى منتهى الأهمية.

ووجه باستغلال التابلت أو الحاسب الآلى فى استخدام تطبيق لممارسة الأنشطة الرياضية وتوجيه الطلاب للاستفادة من التعليم فى المنزل.

اقرأ أيضا  حمدي النجار رئيسا لـ«العامة للمستوردين» ومحمد رستم سكرتيرا عاما

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن الأسبوع الدراسى سيظل كما هو ولم يتم اختصار المناهج وهيتم أخذ الغياب من البيت، كما ستقيم الأنشطة المطلوبة من الطلاب فى المنزل ومتابعتها.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا  الحكومة : برنامج لتشغيل السيدات بالمحافظات لتحفيزهن على تنظيم الأسرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »