سيـــاســة

السيسى يشكر «الچايكا اليابانية» على مساعداتها لمصر فى المشروعات التنموية

من جانبه، استعرض رئيس الجايكا نشاط الوكالة اليابانية فى مصر من مختلف المشروعات الجارى تنفيذها، والذى يأتى تعزيزاً للعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في يوكوهاما شينيتشي كيتاوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (چايكا).

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن سعادته بزيارة اليابان، مؤكداً المكانة والتقدير اللذين تحظى بهما الجايكا لدى مصر على المستويين الرسمى والشعبى لإسهاماتها التنموية العديدة والمتنوعة.

من جانبه، استعرض رئيس الجايكا نشاط الوكالة اليابانية فى مصر من مختلف المشروعات الجارى تنفيذها، والذى يأتى تعزيزاً للعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين.

وقد وجه الرئيس فى هذا الصدد الشكر لرئيس وكالة الجايكا على المساعدات التى قدمتها لمصر فى إطار المشروعات التنموية التى قامت بتنفيذها فى العديد من المجالات، معبراً عن التطلع للتعاون مع الجايكا من أجل الانتهاء من المزيد من المشروعات فى مصر، لا سيما مشروعات الطاقة والنقل والمواصلات وكذلك الطاقة الجديدة والمتجددة.

إضافة إلى مشروع المتحف المصرى الكبير وذلك على النحو الذى يلبى طموحات الشعب المصرى نحو تحقيق التقدم والازدهار، ومن خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية المشهود لها بالكفاءة والدقة، والتى نجحت فى تقديم نموذج حضارى للتحديث والرقى مع الحفاظ على القيم والتقاليد العريقة والانضباط والدقة.

كما أشار الرئيس إلى توافر العديد من مجالات التعاون الأخرى بين الجانبين، خاصةً فى مجال التعليم الأساسى والعالي، حيث أعرب الرئيس عن اهتمام مصر بالاستفادة من نظام التعليم اليابانى وتطبيقه فى المدارس المصرية، فى ضوء تركيز هذا النظام على الجانب الأخلاقى وتنمية العمل الجماعي.

كما تم استعراض أوجه التعاون الثنائى مع الجانب اليابانى من خلال الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، حيث أوضح الرئيس تطلع مصر لتكرار هذا النموذج من التعاون.

وذكر المتحدث الرسمى أن رئيس الجايكا أشاد بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية على كافة الأصعدة من خلال إنجاز العديد من النجاحات الاقتصادية والتنموية، فضلاً عن محورية الدور المصرى فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، معرباً فى هذا الإطار عن استعداد الجايكا لتعظيم التعاون مع الحكومة المصرية فى مختلف المجالات التى من شأنها أن تصب فى صالح العملية التنموية الجارية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »