استثمار

السيسى يستقبل 85 رئيسًا لكبرى الشركات الأمريكية

يبدأ وفد يضم 66 شركة أمريكية جولته فى مصر اليوم برئاسة ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكى.، بلقاء موسع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث الفرص الاستثمارية فى السوق المحلية ضمن اكبر زيارة لوفد أمريكى منذ يناير 2011.

شارك الخبر مع أصدقائك

نشوى عبد الوهاب:

يبدأ وفد يضم 66 شركة أمريكية جولته فى مصر اليوم برئاسة ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية الأمريكى.، بلقاء موسع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث الفرص الاستثمارية فى السوق المحلية ضمن اكبر زيارة لوفد أمريكى منذ يناير 2011.

علمت «المال» أن القائمة تضم ما يقرب من 85 رئيسًا تنفيذيًا وممثلاً عن كبرى الشركات الأمريكية من إجمالى 170 عضواً فى الوفد على رأس المجتمعين مع الرئيس السيسى، إلى جانب ممثلين عن مجلس إدارة الغرفة الأمريكية بالقاهرة، ومجلس الأعمال المصرى الامريكى، والغرفة الأمريكية بواشنطن.

ومن أبرز الشركات المشاركة بالاجتماع الرئاسى «اباتشى، بنك التصدير و الاستيراد الأمريكى. EXIM Bank ، كوكاكولا العالمية، سيتى جروب، بوينج، بى بى للبترول، مايكروسوفت، مورجان ستانلى، فايزر وفيزا العالمية وزيروكس، جنرال العالمية وزيروكس، «IBM »، ببسيكو وموبيل وغيرها.

ويتضمن جدول أعمال الوفد الأمريكى زيارات موسعة مع المجلس الوزارى المصرى فى اليوم الأول، يبدأها بلقاء مجموعة من الوفد مع وزير النقل عقب الاجتماع الرئاسى، تعقبه جلسة نقاشية موسعة برئاسة ابراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى مع وزراء الاستثمار، السياحة، التعاون الدولى، التخطيط.

وتنظم مجموعة «ماريوت العالمية» فى ختام اليوم الاول حفل استقبال لنحو 50 عضواً من الوفد بحضور هشام زعزوع وزير السياحة، وهانى قدرى وزير المالية.

يبدأ الوفد اجتماعاته يوم الثلاثاء بجلسة نقاشية مع خالد حنفى وزير التجارة الداخلية، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، وشريف اسماعيل وزير البترول، ومصطفى مدبولى وزير الإسكان، على ان يتبعه لقاءات متوازية تبعاً للقطاعات الاقتصادية مع وزير الاتصالات المصرى عاطف حلمى والذى سيعرض على الشركات الأمريكية الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاع، مع تنظيم جولة بالقرية الذكية، فيما تلتقى مجموعة من الشركات وزير الطيران.

ومن المقرر ان يلتقى الوفد الامريكى محافظ البنك المركزى هشام رامز منتصف اليوم، والذى سيستعرض ابرز المستجدات فى القطاع المالى والمصرفى، وتطورات سوق النقد والصرف المحلى واتجاهات السياسة النقدية فى الفترة المقبلة.

ويتابع الوفد لقاءاته فى ختام يوم الثلاثاء بالاجتماع بعدد من المسئولين القائمين على مشروع تنمية محور قناة السويس الذى سيعرض اهداف المشروع والمخطط الحكومى لتنمية الاقليم والوقوف على آخر المستجدات فى مشروع حفر القناة الجديدة، بالإضافة إلى اجتماع مواز مع وزير الصحة عادل العدوى.

وتعكف 4 شركات امريكية عاملة فى السوق المحلية هى «اباتشى، ببسيكو، كوكاكولا وفايزر» على تنظيم حلقة نقاشية الأربعاء المقبل عن نشاطها بمجال المسئولية الاجتماعية فى مصر واستعراض ابرز اعمالها امام اعضاء الوفد. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »