اقتصاد وأسواق

السيسى يرحب بالاستثمارات الإماراتية في مصرويؤكد وجود فرص استثمارية مجدية

المال-خاص

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي  رجال الأعمال المصريين العاملين في دولة الامارات الى الاستثمار وتنفيذ مشاريع تطويرية في بلدهم مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي  رجال الأعمال المصريين العاملين في دولة الامارات الى الاستثمار وتنفيذ مشاريع تطويرية في بلدهم مصر.

وقال السيسي في لقاء مع رجال الأعمال المصريين في قصر الإمارات اليوم في إطار زيارته الحالية لدولة الامارات ” إن مصر بحاجة لكم ولأفكاركم ولاستثماراتكم وسنقف الى جانبكم لتذليل كل الصعوبات التي تواجهكم خلال عمليات الاستثمار في مصر”.

و ذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” إن الرئيس أكد خلال اللقاء الذي حضره  الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس بعثة الشرف المرافقة للسيسي ” أن الحكومة المصرية ستعمل على حل جميع المشاكل التي تواجه المستثمرين واختصار الاجراءات لحصول على ترخيص المشروع .. وقال ” أنتم مدعون الى الاستثمار في مختلف قطاعات الأعمال في مصر برفقة من تستطعون جذبهم معكم من رجال الأعمال الاماراتيين والعرب للاستثمار في مصر”.

ولفت أحد رجال الأعمال الى أنه تم تشكيل أربعة صناديق استثمارية بقيمة 24 مليار جنيه مصري وهي جاهزة للاستثمار داخل مصر في مشاريع الطاقة الجديدة والمياه والقطاعات الأخرى.

وتناول النقاش بين الرئيس السيسي ورجال الأعمال المصريين موضعات تتصل بتنشيط السياحة الخليجية في مصر حيث أكد رجال الأعمال في هذا الصدد أن السائح الخليجي ينفق 10 أضعاف ما ينفقه السائح الأوروبي الأمر الذي يتطلب توفير الظروف التي تشجع السائح الخليجي على القدوم الى مصر وفي مقدمها اتباع سياسة ” الاجواء المفتوحة ” لشركات الطيران الخليجية الأمر الذي سيرفع من نسبة التشغيل لمطار القاهرة الدولي على غرار مطار دبي الذي وصل عدد مستخدميه الى حوالي 70 مليون مسافر حاليا.

ووعد الرئيس السيسي باتخاذ اجراءات من شأنها أن تنشط السياحة الخليجية في مصر وأن يتم بحث سياسية الأجواء المفتوحة .. مشيرا الى أن لمصر ظروفها الخاصة في هذا المجال.

وتطرق الحوار بين السيسي ورجال الأعمال الى مجالات تدريب العمالة المصرية، وأكد اهمية تدريب الكوادر والشباب المصريين لتوفير فرص العمل لهم في دولة الامارات والدول الخليجية الأخرى وأن يشمل تدريبهم التعريف بالعادات والتقاليد في البلاد التي سيتوجهون للعمل فيها حتى يكونوا قادرين على فهم المجتمع الذي سيعملون فيه وأكثر قدرة على الوفاء والعطاء في مجالات العمل التي سينخرطون فيها.

وقدم رجال الأعمال نبذة عن المشاريع التي يقومون في تنفيذها في دولة الامارات ومصر بالتعاون مع المستثمرين من دولة الامارات .. مؤكدين انهم في صدد تطوير ” مجلس الأعمال الاماراتي ــ المصري “.

من جانبه اشار الجابر أن دولة الامارات تنفذ برنامجا لتدريب 100 ألف شاب مصرى، مؤكدا أنه تم تدريب الدفعة الأولى وعددها 25 ألف متدرب وتم توظيف 10 آلاف منهم وسيتم تدريب 75 ألفا الباقين على دفعات أخرى.

كما تطرق الحوار الى تنفيذ مشروع مليون وحدة سكنية التي ستقوم شركة أرابتك في دولة الامارات ببنائها في عدة محافظات مصرية.. وأكدت الشركة الاستشارية للمشروع تنفيذ توجيهات الرئيس المصري في التخطيط لجميع المراحل التي سيشملها المشروع وتؤكد أن يكون التمويل الذي يصل الى أكثر من أربعة مليارات دولار في غالبيته من الخارج وأن يتم تنفيذه بأيد عاملة مصرية وأن تكون جميع المواد الداخلة في البناء مصرية المنشأ.

وأكدت الشركة أنها تسلمت من وزارة الاسكان الأراضي التي سيقام عليها بناء الوحدات السكنية وسيبدأ العمل به قريبا.

ووجه السيسي في ختام اللقاء الدعوة لرجال الأعمال المصريين في دولة الامارات للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي المصري الذي سيعقد في مارس القادم في شرم الشيخ .. مؤكدا فخامته أنه سيتم توفير نسخ لهم عن المشاريع التي ستطرحها الحكومة لاتخاذ القرارات الخاصة باستثماراتهم والمساهمة في تنفيذ المشاريع التي سيتم طرحها في 10 قطاعات استثمارية مختلفة.

ولفت الى أن أكثر من 60 % من أبناء الشعب المصري البالغ عددهم أكثر من 90 مليونا هم من الشباب وهم يحتاجون الى فرص عمل .. وقال ” معنى ذلك أن الملايين من الناس ينتظرون فرص عمل الى جانب السكن والحياة الكريمة وهو الأمر الذي سيؤدي الى استقرار البلد “.

شارك الخبر مع أصدقائك