سيـــاســة

السيسى: الاهتمام بالتعليم والابتكار ما زال من أولويات الدولة

وكرم الرئيس السيسي اليوم خلال الاحتفال المقام بمركز المنارة عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الاهتمام بالتعليم والابتكار ما زال من أولويات الدولة المصرية، وظهر ذلك في انشاء بنك المعرفة المصري والاحتفال بعيد العلم ورفع مخصصات التعليم والبحث وإعادة صياغة بنية تشريعية محفزة وانشاء جامعات جديدة ودعم الدولة مكاتب نقل وتوطين التكنولوجيا.

وأضاف خلال كلمته باحتفالية عيد العلم :علماء مصر يستحقون كل شكر لجهودهم لنهضة مصر وإن الإنسان المصري أغلى ما نملكه من ثروات ،ورغم تلك المحن بقيت مصر والحضارة المصرية شامخة منذ آلاف السنين.

وتابع :لم يعد أمامنا غير الأخذ بأسباب العلم وتنتهج الدولة سياسية الاعتماد على العلم والاعتماد على دمج التخصصات التكنولوجية والذكاء.

السيسى: إننا على الطريق الصحيح وما تحقق من إنجازات يدفعنا للتقدم والمضى

وأوضح أنه حان لتحول الاقتصاد المصري الى اقتصاد يعتمد على العلم حيث إن تحديات العصر هي تحديات علمية مضيفا: وبالرغم مما نواجهه من صعوبات فإننا على الطريق الصحيح وإن ما تم تحقيقه من إنجازات يدفعنا الى التقدم.

وكرم الرئيس السيسي اليوم خلال الاحتفال المقام بمركز المنارة، عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التى قاموا بها فى خدمة المجتمع وأهداف التنمية فى مصر.

وحصل كل من العلماء .د. نبيل عبد الباسط إبراهيم سليم أستاذ متفرغ بالمركز القومى للبحوث ود. جمال الدين إبراهيم محمد أبو السرور أستاذ متفرغ بكلية الطب ـ جامعة الأزهر و.د.محمد عبد القادر على صبح أستاذ بمركز أمراض الكلى والمسالك البولية ـ جامعة المنصورة وأ.د. نبيل عبد المجيد محمود صالح أستاذ باحث متفرغ بالمركز القومى للبحوث وأ.د. أسامة أحمد محمد على بدارى أستاذ بكلية الصيدلة ـ جامعة عين شمس
وأ.د. تيمور مصطفى إبراهيم أبو هنيدى أستاذ متفرغ بكلية الطب ـ جامعة القاهرة على وسام النيل من الدرجة الأولي في العلوم والفنون.

وتحتفل مصر سنويا بعيد العلم فى 17 أغسطس منذ عام 1944 وبعد أربع عشرة سنة عدل جمال عبد الناصر الموعد إلى 21 ديسمبر وهو تاريخ افتتاح جامعة القاهرة فى عام 1908 حيث كرم كلا من طه حسين وعباس العقاد وتوفيق الحكيم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »