سيــارات

السيارات المستعملة فى الصين تنمو 4% خلال يوليو الماضى

مع التعافى التدريجى من تداعيات كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت مبيعات السيارات المستعملة فى الصين بنسبة %4 فى يوليو الماضى مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى، مع مواصلة السوق الصينية تعافيها التدريجى من تبعات وباء كورونا.

وفق تقرير لشبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية؛ تم بيع أكثر من 1.26 مليون سيارة مستعملة فى يوليو الماضى، بقيمة تقارب حوالى 78 مليار يوان (11.4 مليار دولار أمريكى).

وبالنظر إلى النتائج الإجمالية لقطاع السيارات المستعملة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو الماضي؛ فقد انخفض عدد السيارات المستعملة التى تم تداولها ليصل إلى 6.78 مليون وحدة، بنسبة انخفاض تقارب %16 وهى نسبة اقل من المعدل المسجل خلال النصف الأول بنحو %19.61.

اقرأ أيضا  لماذا ترتفع أسعار السيارات رغم تراجع الدولار؟

وجاء هذا التراجع على خلفية التداعيات السلبية من فيروس كورونا خلال النصف الأول من العام.

يذكر أن مبيعات السيارات الجديدة فى الصين ارتفعت خلال أغسطس الماضى للشهر الرابع على التوالى، مع تراجع تأثيرات وباء كورونا؛ على نحو سمح للمستهلكين بالعودة تدريجيا إلى صالات العرض للشراء.

قالت الرابطة الصينية لمصنعى السيارات فى بيان سابق، عن التقديرات الأولية لمبيعات السيارات إن مبيعات سيارات الركوب (مثل سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعى) والمركبات التجارية، ارتفعت بنسبة %14.9 فى يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى إلى 2.08 مليون وحدة.

اقرأ أيضا  «ديدى» تتحالف مع BYD للمركبات الكهربائية لإنتاج مركبات أجرة جديدة تعمل بتطبيقات مبتكرة

وبالنسبة للنتائج المجمعة عن الفترة من يناير إلى يوليو، تشير التقديرات إلى انخفاض مبيعات السيارات فى الصين بنسبة %12.7 لتصل إلى 12.3 مليون وحدة. ولم تفضح الرابطة الصينية عن تفاصيل المبيعات خلال هذه الفترة فيما يتعلق بأداء سيارات الركوب أو أنواع المركبات الأخرى.

ويستأنف المتسوقون فى أكبر سوق سيارات فى العالم عملية الشراء ببطء حيث تخفف الحكومة القيود المفروضة فى إطار مساعى الحد من انتشار كورونا، مما يزيد من التوقعات بأن الركود قد يقترب من نهايته.

اقرأ أيضا  كورولا وصنى وقشقاى ثلاثى صدارة العلامات اليابانية فى مصر

وتبنت الحكومة الصينية العديد من إجراءات التحفيز مثل الخصومات الضريبية لجذب العملاء لاقتناء السيارات فى حين تقدم شركات صناعة السيارات التى علقت مؤقتًا العمليات وسط تفشى المرض الآن خصومات سخية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »