استثمار

«السياحة» و«البيئة» يبحثان آليات تطوير المحميات الطبيعية وتنميتها

تتعاون وزارتا السياحة والآثار، والبيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية والترويج للسياحة البيئية بما يعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمناقشة مسودة بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الوزارتين قريبًا بشأن صون المحميات الطبيعية وتنميتها سياحيًا ورفع مستوى الخدمات المقدمة للزائرين.

يأتي هذا الاجتماع في إطار حرص الوزارتين على تنمية السياحة البيئية ودعم الاقتصاد القومي من خلال المساهمة في تطوير المحميات الطبيعية بمصر والعمل على حسن استغلالها وتنميتها وعدم استنزاف مواردها الطبيعية بما يتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل محمية على حدة، في إطار تخطيط علمي وتنموي.

اللقاء يهدف إلى الترويج للسياحة البيئية عالميًا

وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أهمية التعاون القائم والمستمر بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة البيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية والترويج للسياحة البيئية، بما يعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم.

واضاف “العناني”، أن هذا التعاون يأتي انطلاقا من دور كل من الوزارتين في تحقيق التنمية المستدامة وتوجيه التنمية في مجال السياحة وربطها بالقضايا البيئية عن طريق تنفيذ مشروعات سياحية بيئية متطابقة مع خصائص البيئة المصرية ونظم الإدارة المستدامة لموارد المحميات الطبيعية.

ولفت إلى أن ذلك يعود بالفائدة والنفع على المجتمعات المحلية ويحقق مردودا اقتصاديا، ويدعم خطط صون وحماية الموارد الطبيعية، وتدريب وبناء القدرات في مجال إنشاء وإدارة منشآت السياحة البيئية، خاصة المقامة في المحميات الطبيعية وكذلك توطيد الخبرات في مجال صون و إدارة الموارد الطبيعية.

واتفق الوزيران على مشاركة وزارة البيئة في المحافل والمعارض الدولية الأثرية والسياحة من خلال تخصيص مكان لها ضمن الجناح المصري المشارك بهذه المعارض للتعريف بالمحميات الطبيعية في مصر والأنشطة المصاحبة لها عن طريق تقديم مواد دعائية (أفلام ومطويات) شارحة لها، ما سيساهم فى الترويج للسياحة البيئية وفي نفس الوقت التوعية بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية من خلال معرفة الاشتراطات البيئية.

وفيما يخص موضوع حماية وتطوير منطقة البلو هول، تقوم وزارة البيئة الان بإعداد مخطط تأشيري من خلال استشاري المشروع لرفع كفاءة وتطوير المنطقة تمهيدا للعرض على دولة رئيس مجلس الوزراء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »