" السياحة " في انتظار الكشف عن أسباب كارثة الطائرة

أحمد عاشور :  قال اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، إن القطاع السياحي في إنتظار الكشف عن أسباب فقدان طائرة مصر للطيران في طريق عودتها للقاهرة من باريس . ودعا نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي لعدم استباق الأحداث، قائلا: مازلنا في مرحلة مبكرة . يأتي الحادث بعد أن انهار القطاع ال

" السياحة " في انتظار الكشف عن أسباب كارثة الطائرة
جريدة المال

المال - خاص

3:17 م, الخميس, 19 مايو 16

أحمد عاشور : 

قال اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، إن القطاع السياحي في إنتظار الكشف عن أسباب فقدان طائرة مصر للطيران في طريق عودتها للقاهرة من باريس .

ودعا نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي لعدم استباق الأحداث، قائلا: مازلنا في مرحلة مبكرة .

يأتي الحادث بعد أن انهار القطاع السياحي منذ نوفمبر الماضي بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية إذ فقد أكثر من 10 مليارات جنيه بعد إعلان روسيا وبريطانيا عن وقف الرحلات لمصر.

وأعلن وزير الطيران المدني شريف فتحي، أنه مازال البحث جاريا عن طائرة مصر للطيران، نافياً وجود عطل فني فيها .

وقالت شركة مصر للطيران إن طائرة تابعة لها كانت في طريقها من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها المجال الجوي المصري فجر يوم الخميس وعلى متنها ‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭6‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭‭6‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ من الركاب وأفراد الطاقم وأفراد الأمن.

وقال مسؤولو طيران مصريون إن المرجح أن الطائرة سقطت في البحر.

وأضافت شركة مصر للطيران في بيان أن رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة (00:45 بتوقيت جرينتش)
واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة يوم الخميس.


وذكرت أيضا أن الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم واختفت بعد دخولها المجال الجوي بعشرة أميال مضيفة أن فرق بحث وإنقاذ تعمل حاليا للعثور على الطائرة.


وقالت الشركة إن الطائرة المختفية تقل 66 شخصا هم 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان وطاقم من سبعة أشخاص بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن.


وذكرت الشركة في بيان أن الطائرة تقل 30 مصريا و15 فرنسيا بالإضافة إلى بريطاني وبلجيكي وعراقيين وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.





جريدة المال

المال - خاص

3:17 م, الخميس, 19 مايو 16