استثمار

السياحة تعلن التفاصيل الكاملة للحصول على «ختم المساواة» بين الجنسين

صياغة التزام الشركة بالمساواة بين الجنسين وإنشاء لجنة للمساواة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة السياحة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الخطوات اللازمة للحصول على “ختم المساواة” لقطاع السياحة.

جاء ذلك منذ قليل بأحد فنادق القاهرة، بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

ووضعت الوزارة و المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خطوات الحصول على “ختم المساواة” لقطاع السياحة والتي تضمنت ” صياغة التزام الشركة بالمساواة بين الجنسين ، إنشاء لجنة للمساواة بين الجنسين ، إجراء تقييم داخلى لسياسات الشركة وممارستها ، وضع وتنفيذ سياسة وخطة عمل واسعة للمساواة بين الجنسين لمعالجة الفجوات بين الجنسين التى تم تحديدها أثناء التقييم ، تنفيذ خطة العمل على المساواة بين الجنسين ، إجراء مراجعة خارجية على التقدم المحرز والحصول على اعتراف حكومى رسمى وشهادة ختم المساواة بين الجنسين ، بمجرد الحصول على ختم المساواة بين الجنسين يتم القيام بمتابعة التقدم والمراجعة المستمرة لضمان الجودة ” .

كما حددت الوزارة والمجلس القومى للمراة وبرنامج الامم المتحدة الانمائى المتطلبات اللازمة للحصول علي ختم المساواة وهي ” القضاء على فجوات الأجور القائمة على النوع الإجتماعى ، زيادة دور المرأة فى صنع القرار ، إتاحة التدابير اللازمة للتوفيق بين الحياة الأسرية والحياة المهنية ، تعزيز وصول المرأة إلى الوظائف غير التقليدية ، القضاء على التحرش الجنسى فى مكان العمل ، استخدام تغطية إعلامية ولغة تعزز المساواة بين الجنسين .

يذكر أن مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة يعد أحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة وتمكين المرأة والتحول الرقمي”.

شارك الخبر مع أصدقائك