«السياحة» تطلق حملة ترويج مشتركة مع شبكة «CNN» العالمية

الهدف الأساسى من الحملة هو الاستمرار فى دفع نمو قطاع السياحة المصرى وتطويره، إضافة إلى إبراز وتسليط الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع فى مقاصدها السياحية الكثيرة

«السياحة» تطلق حملة ترويج مشتركة مع شبكة «CNN» العالمية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:38 ص, الخميس, 9 مايو 19

أطلقت وزارة السياحة شراكة موسعة مع شبكة «CNN» العالمية لتنفيذ حملة سياحية دولية تهدف إلى تقديم مصر بصورة معاصرة وأكثر حداثة من خلال مزيج مبتكر يجمع بين المنصات التليفزيونية، والوسائط الرقمية، ومواقع التواصل الاجتماعى.

وتتضمن هذه الشراكة الجديدة بين وزارة السياحة والذراع التجارية لشبكة «CNN « العالمية -التى تنطلق فى مايو الجارى – خلق محتوى متميز يجذب المشاهدين والمتابعين للمنصات المتعددة لشبكة»CNN « حول العالم إلى مصر.
ويعد الهدف الأساسى من الحملة هو الاستمرار فى دفع نمو قطاع السياحة المصرى وتطويره، بالإضافة إلى إبراز وتسليط الضوء على ما تتمتع به مصر من تنوع فى مقاصدها السياحية الكثيرة، إلى جانب دفء وحسن ضيافة شعبها.

وقد صممت هذه الحملة اتساقا مع رؤية وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، لتطوير القطاع وجعله أكثر استدامة، وزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، تماشيا مع برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة.
وتأتى هذه الشراكة فى عام 2019، العام المليء بالأحداث المهمة، ومنها استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، فضلا عن الاستعداد لافتتاح المتحف المصرى الكبير فى 2020.

وتستهدف هذه الحملة شرائح مختلفة من السائحين من الأسواق المختلفة منها أوروبا، وأمريكا الشمالية، وآسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، وسوف تستفيد (الحملة) من الاهتمام الكبير بين الجمهور الواسع لشبكة «CNN «حول العالم والمهتم بالسياحة، والذى يمثل %66 من جمهور «CNN»، والذى يسافر %50 منهم دوليا كل عام.

ويعتبر الابتكار جزءا رئيسيا فى هذه الشراكة، وذلك من خلال الاستفادة بالإمكانيات التكنولوجية والرقمية الحديثة لشبكة «CNN»، ومن خلال تواجدها العالمى عبر مجموعة قنواتها التليفزيونية، بالإضافة إلى منصاتها الرقمية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى لإطلاق حملة تستعرض المناطق السياحية المختلفة والجذابة فى مصر، مع إلقاء الضوء على الثقافة المصرية وحياة الناس بها، وذلك من خلال إعلانات تليفزيونية، ودعاية محلية فى الدول المختلفة، ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعى الخاصة بها، باستخدام تقنية «Turner Launchpad» للوصول إلى الجمهور المستهدف.

ولزيادة التفاعل مع متابعى «CNN» حول العالم، فإنه بالإضافة إلى استخدام المنصات الإعلانية للشكبة، سيتم بث محتوى عن مصر على المنصات المختلفة، مثل صفحة «CNN السياحية» على المواقع الرقمية، وذلك باستخدام البيانات المباشرة للوصول إلى قطاعات عريضة من المتابعين حول العالم خاصة المهتمين بالسفر منه.

وستواصل «CNN» التزامها المستمر فى تغطية الحكايات المتنوعة حول الوجهات العالمية، ومنها مصر من خلال إعداد مجموعة من البرامج الجاذبة المقدمة على تليفزيون «CNN» ومنصات الشبكة الرقمية مثل «Destination Egypt»، والتى ستلقى الضوء على الأماكن الفريدة الموجودة فى مصر بشكل معاصر، بالإضافة إلى برنامج «#MyEgypt» والذى يقدم مصر من خلال أعين السائحين الذين زاروها واستمتعوا بها، وبرنامج «Cairo POV» الذى يتناول سياحة المغامرات وما يبحث عنه الشباب المسافر من معايشة لتجارب جديدة، والتواصل مع البيئة المحلية التى يزورونها.

ومن جانبها قالت رانيا المشاط، إن تنويع منصات الترويج وآليات التسويق لمصر هو أحد المحاور الرئيسية التى يعتمد عليها برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصرى لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية للمقاصد المصرية، مع التركيز على المزج بين جمال مصر والدفء والكرم الذى يتمتع به المصريون، وهى السمة المميزة لقطاع السياحة فى بلادنا.

وأضافت أن هناك إمكانيات كبيرة يتمتع بها قطاع السياحة المصرى، ولهذا أطلقنا هذه الشراكة مع»CNN «عبر منصاتها المتعددة، لتسليط الضوء على كل ما يمكن أن تقدمه مصر للعالم، ومن خلال هذه الشراكة، نحن على ثقة بأننا نقدم بلدنا لجمهور كبير ومتفاعل حول العالم، يبحث عن السفر إلى أماكن جديدة، ونحن نعمل على تقديم تاريخنا وحضاراتنا التى نتميز بها بأساليب وتقنيات ترويجية معاصرة وحديثة.

وقالت «المشاط» خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة أمس، للإعلان عن الحدث إننا نحاول أن نكون فى المحافل الدولية بشكل مختلف للترويج للمقصد المصرى، مشيرة إلى أن هناك دعما كبيرا يقدم للسياحة من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، نظرا لأهمية قطاع السياحة والذى يمثل 20% من الناتج المحلى الإجمالى، ويقدم فرص عمل كثيرة.

وأكدت أن الشراكة مع «CNN»، والتى تعد واحدة من أهم شبكات العالمية، والأكثر مشاهدة بلا منازع، تعتبر شراكة مختلفة، حيث لا تعتمد على شراء وقت للدعاية،، ولكن تهدف إلى خلق محتوى دعائى عن مصر مع الشبكة.
وأوضحت أن آليات الترويج حول العالم اختلفت، ويجب أن تواكب مصر هذا التغيير، مشيرة إلى أن الهدف من الشراكة هو إظهار المجتمع المصرى بشكل أفضل.

وأشارت إلى أن الحملة قائمة على ثلاثة محاور، أولها : الترويج للمناطق السياحة كل على حدة، وثانيها: «people to people»، وثالثها: على المتحف المصرى، وتحرص على الترويج له فى كل محافل المؤتمرات الدولية.
وأشارت إلى أن الحملة تستهدف الترويج لكل الشرائح العمرية والفئات المختلفة للسائحين.

وقال مروان كأى، مسئول الشئون التجارية للمنطقة بشبكة «CNN» إن الشبكة تدرك أهمية مصر السياحية، وستقدم رسائل إيجابية لمصر، تهدف إلى عرض تجربة مصر الرائعة، التى ممكن أن تحدث للسائح عند زيارة مصر.
وتحقق «سى إن إن» نحو 2 مليون مشاهدة يوميا فى العالم، فضلا عن المشاهدة الرقمية.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف خلق وعى إيجابى عن مصر، من خلال عرض قصص رائعة عن مصر، من يتم خلالها برامج التركيز على الأماكن السياحية التى توجد فى مصر، موضحا أن الحملة متعددة الأغراض، ومن المتوقع أن يشاهدها أكثر من 10 ملايين سائح.

جاء ذلك بحضور سحر نصر وزيرة الاستثمار، وخالد العنانى، وزير الآثار، والسفير الفرنسى، وخبير الآثار زاهى حواس، وعدد من أعضاء الغرفة الأمريكية.