استثمار

السياحة تستعرض خططها الاستراتيجية في بورصة برلين

تنطلق فعاليات الدورة 53 من معرض بورصة برلين الدولى للسياحة والسفر، أحد أهم معارض السياحة والسفر المختصة فى العالم، خلال الفترة من 6 إلي 10 مارس الحالى، فى العاصمة الألمانية برلين على مساحة 160 ألف متر مربع، ويشارك فيها 180…

شارك الخبر مع أصدقائك

تنطلق فعاليات الدورة 53 من معرض بورصة برلين الدولى للسياحة والسفر، أحد أهم معارض السياحة والسفر المختصة فى العالم، خلال الفترة من 6 إلي 10 مارس الحالى، فى العاصمة الألمانية برلين على مساحة 160 ألف متر مربع، ويشارك فيها 180 دولة على مستوى العالم.


وتشارك وزارة السياحة فى المعرض بوفد يضم أكثر من 100 شركة وفندق؛ بهدف زيادة التدفقات السياحية الوافدة من جميع الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، وخاصة السوق الألمانية، بعد تربعه على عرش السياحة الأوروبية الوافدة للمقصد المصرى، بعد أن حقق توافد 1.7 مليون سائحا ألماني خلال العام الماضي، بارتفاع 42% على عام 2017، الذى وصل فيه عدد الألمان إلى 1.2 مليون سائح.

ومن المقرر أن تفتتح وزيرة السياحة د. رانيا المشاط الجناح المصري المشارك في بورصة برلين، وتعقد لقاءات مهنية مهمة مع منظمي الرحلات الألمانية والمسئولين الألمان.


وأكدت الوزيرة أنه سيتم وضع لافتة دعائية لكل مقصد سياحي مصري في البورصة branding destination وهو أحد محاور الحملة الترويجية حيث سيتضمن المعرض تخصيص أماكن لكن مدينة سياحية على حدة، تتضمن فيديوهات عن المقصد وأهم الأنشطة التى يمكن ممارستها بها.

“الفنادق” تعقد لقاءات مع منظمى الرحلات الألمان لزيادة التدفق لشرم الشيخ


في هذا السياق قال هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن الغرفة حريصة علي المشاركة في هذا المعرض؛ نظرًا لأهميته، متابعًا أن هناك مشاركة كثيفة من الفنادق حيث شارك نحو 70 فندقًا ومنتجعًا في جناح الغرفة من جميع المدن السياحية، من بينها نحو 12 فندقًا مشاركًا في أجنحة خاصة بهم.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي : تمويل إنمائي بـ80 مليون جنيه من «الأوروبي للإعمار» لـ«ريفي»


وأضاف الشاعر، لـ”المال”، أنه من المقرر عقد عدة لقاءات مهنية مع منظمي الرحلات الألمان؛ لزيادة التدفق السياحي من هذه السوق المهمة لجميع المقاصد السياحية المصرية، وخاصة مدينة شرم الشيخ والتي تشهد إقبالًا محدودًا من الألمان.

ثروت عجمي

“غرفة الصعيد” تسعي لجلب 8 رحلات أسبوعيًّا للأقصر


من جانبه أكد ثروت عجمى، مستشار غرفة شركات السياحة بالصعيد، أن الهدف الرئيسى من المشاركة بمعرض برلين لهذا العام، زيادة تدفق السياحة الألمانية الوافدة للأقصر وأسوان؛ لأنها ما زالت محدودة، مشيرًا إلى أن مدينة الأقصر تستقبل حاليًّا رحلتي شارتر فقط من ألمانيا أسبوعيًّا.


ونوه عجمي بأن الشركات ستطالب بزيادة عدد الرحلات إلي 8 رحلات أسبوعيًّا، موضحًا أن وزيرة السياحة رانيا المشاط ستعقد لقاءات مهنية مع منظمي الرحلات الألمان؛ لزيادة التدفق السياحي، متوقعًا أن يحقق القطاع ثمارًا جيدة من مشاركته فى هذا المعرض.

السائح الألماني الأعلى إنفاقًا في أوروبا بواقع 85 دولارًا في الليلة


في سياق متصل أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن السياحة الألمانية في تزايد مستمر للمقصد المصري وخاصة لمدن الغردقة ومرسى علم، مشيرًا إلي أنه مع عودة السياحة في مصر إلى طبيعتها، من المنتظر أن تتزايد أعداد السياح الألمان لمصر خلال العام الحالي بنسب أكبر من عام 2018.

اقرأ أيضا  مفاوضات بين جهاز المشروعات الصغيرة والوكالة الفرنسية للحصول على 50 مليون يورو إضافية


ولفت إلي أن السائح الألمانى يعد الأكثر إنفاقًا على مستوى أوروبا، فيبلغ متوسط الإنفاق ما بين 70 و85 دولارًا في الليلة، موضحًا أن بورصة برلين يشارك فيها كل عام أكثر من 187 دولة، ونحو 10 آلاف عارض، وقرابة 120 ألفًا من أصحاب المهنة.


ونوه الدكتور سعيد البطوطى، عضو منظمة السياحة العالمية، بأنه من المقرر أن تفتتح البورصة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، برفقة وزير الاقتصاد الألمانى وعمدة برلين ورئيس البورصة، بحضور 10 آلاف عارض من المهتمين بالقطاع السياحى على مستوى العالم، متوقعًا أن يبلغ عدد الزائرين 160 ألف زائر.

اشرف الخولي


في السياق نفسه تشارك شركة مصر للطيران في معرض وبورصة برلين للسياحة، من خلال الجناح المصري الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة.

مصر للطيران تبدأ تشغيل خط فرانكفورت مايو المقبل


وقال الطيار أشرف الخولي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة حريصة على التواجد سنويًّا في هذا الملتقى الكبير لنقل صورة شاملة عن ما تقوم به من تحديث لكل إمكاناتها على مدار العام من خلال تقديم أحدث عروضها وخدماتها المتميزة للجمهور حول العالم.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تسير 67 رحلة دولية وداخلية وشحن غدا


وأضاف الخولي أن مشاركة مصر للطيران هذا العام تأتي مواكبة لانضمام أحدث الطرازات لأسطول الشركة، والتي تبدأ بوصول أول طائرة من إجمالي 6 طائرات من طراز البوينج B787-9 والمعروفة باسم “دريملاينر“، أي طائرة الأحلام، ومن المقرر تسلُّمها نهاية مارس الحالي، ويتم تشغيل خط فرانكفورت بهذا الطراز الجديد اعتبارًا من مايو المقبل.


ولفت إلي أنه على هامش المعرض سيعقد ممثلو الشركة عددًا من اللقاءات مع كبرى شركات السياحة المشاركة في هذا الحدث؛ لتعزيز سبل حركة السياحة الوافدة لزيارة مقاصد مصر السياحية.


يُذكر أن مصر للطيران تسير 18 رحلة أسبوعيًّا إلى ألمانيا، بواقع 7 رحلات إلى ميونخ، و7 إلى فرانكفورت، و4 إلى برلين، ومن المقرر زيادتها إلى 5 رحلات بحلول يونيو المقبل، بخلاف رحلات المشاركة بالرمز مع شركة لوفتهانزا الألمانية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »