استثمار

«السياحة » تتعهد بتسوية خلافات 10 شرگات خليجية .. خلال أيام

كتب - أحمد عاشور : قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تبحث حالياً الإجراءات النهائية لتسوية عقود 10 شركات خليجية، حصلت على أراض بأقل من قيمتها خلال حكومة النظام السابق، وثبتت جديتها من خلال تسديد فروق أسعار تلك الأراضى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور :

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الوزارة تبحث حالياً الإجراءات النهائية لتسوية عقود 10 شركات خليجية، حصلت على أراض بأقل من قيمتها خلال حكومة النظام السابق، وثبتت جديتها من خلال تسديد فروق أسعار تلك الأراضى .

 
 هشام زعزوع

وأكد زعزوع لـ «المال » حرص الحكومة على حسم جميع الخلافات التى تواجه المستثمرين فى الوقت الحالى، بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات فى كل المجالات .

قال اللواء طارق سعد الدين، رئيس هيئة التنمية السياحية، إن الهيئة جادة فى حل الخلافات مع المستثمرين، مشيراً إلى أنه يراقب عن قرب نتائج التحقيقات التى تقوم بها نيابة الأموال العامة فى كل حالة على حدة، لتحديد مستحقات الدولة .

واستردت التنمية السياحية حتى الآن نحو 42 مليون دولار فروق تسوية مع 3 شركات سياحية، كما انتهت من سحب نحو 29 مليون متر مربع كانت مخصصة لعدد من الشركات، إلا أنه ثبت عدم الجدية فى تنفيذ المشروع الذى حصلت على الأراضى من أجله .

وقالت وزارة السياحة فى بيان لها أمس إن هشام زعزوع، وزير السياحة، التقى الدكتورة هدى ياسين، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، ومجموعة من عضوات الاتحاد ورؤساء اللجان المتخصصة به، لبحث إجراءات حل مشاكل المستثمرين بهدف جذب الاستثمارات السياحية، وبث مزيد من الثقة لدى المستثمرين .

وقال يسرى عبدالوهاب، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الطيار السعودية بمصر لـ «المال » ، إن المجموعة لديها خطة لإقامة مشروعات فندقية بمحافظة القاهرة على الطراز الخليجى، باستثمارات تقدر بحوالى 3 مليارات جنيه على الأراضى التى تمتلكها بمنطقة روض الفرج .
ولفت إلى أن تلك المشروعات تتوقف على قيام محافظة القاهرة بإنهاء إجراءات تسجيل الأراضى التابعة لها .

شارك الخبر مع أصدقائك