استثمار

السياحة العالمية: مؤتمر عن تمكين المرأة بالقطاع السياحي في غانا خلال 2019

أشادت منظمة السياحة العالمية، بسرد وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط لبرنامج الإصلاح الهيكلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد زوراب بولوليكشفيلي، أمين عام منظمة السياحة العالمية، بسرد وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط لبرنامج الإصلاح الهيكلي واكتشافات وزارة الآثار، التى تمت على مدار الأعوام السابقة وعرضها وزير الآثار الدكتور خالد العنانى.

وأكد بولوليكشفيلى، خلال كلمته بالاجتماع الـ45 للجنة الشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية، أنه سيستعين بالعرض المقدم من وزيرى السياحة والآثار كتجربة متميزة كنموذج العمل بالمهنية، لافتًا إلى أن ما عرضه الوزيرين يمثل خطوة قوية تم تحقيقها بالقطاع.

وتابع أن منظمة السياحة العالمية ستستفيد خلال يومى 24 و25 مارس، للتعرف على الأوضاع والأمور السياحية التى تحاك بالشرق الأوسط، موجهًا الدعوة للوزراء بحضور الاجتماعات المقبلة للمنظمة.

وأشار إلى أن 2018 شهدت فيه منطقة الشرق الأوسط نموًا 10%، كما كان متوقعًا.

وأعرب عن أماله بتحقيق نمو 60 % فى التدفق السياحى فى 2019، خاصة أن الشرق الأوسط مثل المنطقة الأولى فى تصنيف النمو، تلاها أفريقيا كمؤشر على استعادة الشرق الأوسط.

وأوضح أن استقرار الأسعار يؤدى إلى تحسين الترابط السياحى بكافة دول المنطقة.

وأكد أن الأولويات الخمس التى نهتم بها خلال الفترة 2019 إلى 2020، أبرزها أكاديمية التدريب التابعة للمنظمة، تسيير الحصول على السياحة والسفر الأمن، الاستدامة الاجتماعية، الثقافة البيئية.

وأعرب عن تفكيره فى تطوير الإعلان عن تطوير السياحة البيئية لتحفيز الأسر التى تعيش على السياحة ودعمها والبيئة، قائلًا: “نعمل على المساواة بين الجنسين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

واختتم كلمته قائلًا: إنه سيتم إقامة مؤتمر حول تمكين المرأة بالقطاع السياحي في غانا هذا العام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »