استثمار

السياحة العالمية: القطاع ضخ 8.8 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي خلال 2018

أكد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، أن صناعة السياحة كان لها تأثيرات اقتصادية إيجابية خلال العام الماضي إذ ضخت حوالي 8,8 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بما يمثل (10,4% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي)، كما ساهمت في…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، أن صناعة السياحة كان لها تأثيرات اقتصادية إيجابية خلال العام الماضي إذ ضخت حوالي 8,8 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بما يمثل (10,4% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي)، كما ساهمت في دعم 319 مليون وظيفة بما يمثل (10% من إجمالي العمالة في العالم، أو بمعني أن واحدة من كل 10 وظائف في جميع أنحاء العالم تعمل بالسياحة).

وأضاف البطوطي أن السياحة ساهمت في زيادة صادرات الزائرين من حيث إنفاقهم ومشترياتهم داخل الوجهة السياحية بنحو 1,7 تريليون دولار بما يمثل (6,6% من إجمالي صادرات السلع والخدمات على مستوى العالم) أي حوالي 5 مليار دولار في اليوم.

وتابع أنه للعام السابع على التوالي حققت الصادرات السياحية نمواً بنسبة 4% وهو أعلى من نمو الصادرات السلعية والذي كان 3% في عام 2018.

وعن الإيرادات السياحية علي مستوي العالم خلال 2018، أكد أنها بلغت 1,448 ترليون دولار أمريكي تضاف إليها الإيرادات من النقل الجوي التي بلغت 564 مليار دولار لتصبح الإيرادات الإجمالية المتولدة من صناعة السياحة والسفر 2,012 ترليون دولار.

ونوه بأن الإيرادات السياحية كانت موزعة على المناطق من العالم كالأتي، منطقة أوروبا بنحو 570,6 مليار دولار، يليها منطقة آسيا والمحيط الهادي بواقع 432,9 مليار دولار، يليها منطقة الأمريكتين 333 مليار دولار، يليها أفريقيا بنحو 38,5 مليار دولار ثم منطقة الشرق الأوسط بنحو 72,6 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك